جديد انفو - متابعة

تمكنت ابنة مدينة الرشيدية البطلة آية عكلاوي، صباح اليوم الخميس 25 نونبر الجاري، من إهداء المغرب أول ميدالية ذهبية، في اليوم الافتتاحي من النسخة الثامنة للبطولة العربية لألعاب القوى للناشئين والناشئات، والتي تحتضنها العاصمة تونس في الفترة المتراوحة ما بين 25 و28 من نونبر الجاري.

وحصدت البطلة  آية عكلاوي التي تنتمي لجمعية الاتحاد الرياضي الرشيدية لألعاب القوى الميدالية الذهبية، بعد احتلالها المركز الأول في رياضة الوثب الطويل، بعدما حققت نتيجة (5،35 متر)، متفوقة على المصرية سلمى عبد الحميد (5،27 متر)، والجزائرية ليتيسية وعبة (4،86 متر)، في حين احتلت المغربية هبة ديبون المركز الخامس بنتيجة (4،77 متر).

وتمكنت المغربية نسرين سليتي، من حصد الميدالية النحاسية، في رياضة رمي القرص، بعدما حققت نتيجة (30،24 متر)، في حين احتلت المصرية منة الله المركز الثاني بـ(33،84 متر)، والتونسية سليمة قاسمي في المركز الأول بـ(35،48 متر).

ويمثل المغرب في هذه البطولة 12 متنافس ومتنافسة، ويتعلق الأمر بكل من آية الكلاوي، هبة بدون، نسرين سليتي، كريم نزار، عبد العالي أويامنا، هبة حميشي، لمياء زراري، فاطمة الزهراء برداهة، رجاء بلكبير، زياد لطيف، أسامة علوي، محمد مسعد.

ويشارك المغرب في هذه النسخة إلى جانب كل من السعودية، فلسطين، قطر، العراق، عمان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، لبنان، جيبوتي، سوريا، الجزائر، تونس.