مهدي عزاوي

قام المغربي عثمان الكتيري، وهو الرئيسن التنفيذي لشركة "أوكي موبيليتي" الخاصة ببيع السيارات، والتي يوجد مقرها في مدينة مايوركا الإسبانية، بتحفيز مميز للعمال.

وأنهى المغربي السنة بطريقة استثنائية، وذلك بإهدائه مليون أورو على الموظفين العاملين معه بالشركة الخاصة بالسيارات كهدية لرأس السنة.

وبعد ان سجلت الشركة رقم مبيعات قدره 294 مليون أورو خلال سنة 2020، وقام رجل الأعمال المغربي بجمع موظفي الشركة في ملعب ريال مايروكا، حيث قام بمنح مبلغ 2000 أورو في المتوسط.
فيما تابع الموظفين الموجودون في الخارج، الحدث عبر الأنترنيت، حيث قام الكتيري بشكر موظفيه على إلتزامهم وتفانيهم وفوق كل شيء ولائهم للعمل.

وأبرز رجل الأعمال المغربي الذي يبلغ من العمر 41 عاما، أمام جميع الموظفين، أن السنة الماضية كانت سنة تاريخية للشركة، مشيرا أن الإنجاز الاقتصادي للشركة لم يكن منتظرا إلا أنه حقق قفزة نوعية رغم السياق العالمي للأزمة الصحية.

وأسس عثمان الكتيري شركته سنة 2005، وهي الخاصة لتوزيع السيارات "لوجيك أوطو"، والتي تطورت وأصبحت اليوم "أوكي موبليتي"، وهي شركة متعددة الجنسيات لبيع وتأجير السيارات تضم أكثر من 450 موظفا وتوجد في سبع دول.

يشار ان عثمان الكثيري، راى النور في مدينة الدار البيضاء بتاريخ 27 ماي 1979 من أب مغربي، وأم فرنسية. وواصل دراسته العليا في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، قبل أن يستقر في بالما بإسبانيا، حيث انطلق في مساره المهني موظفا بسيطا لدى شركات مختلفة في قطاع السيارات، قبل أن يصبح رجال أعمال معروف.

طموح هذا الشاب لم يكن له حدود، ولم يكن للأجر، الذي كان يتوصل به شهريا، ليثنيه عن إصراره، وعزيمته للرقي في مدارج الرقي الاجتماعي، حيث أسس في عام 2005 شركة LOGIC AUTOMOCIÓN S.L.، وهي شركة متخصصة في تسويق وتوزيع المركبات الحديثة. في السنة الأولى تمكنت LOGIC AUTOMOCION S.L. من تحقيق حجم مبيعات وصل الى 680 مركبة، وطاقمها لم يكن يتجاوز آنذاك موظفين اثنين.
 

المصدر: ناظورسيتي