جديد انفو - متابعة 

لأول مرة يشارك إبن الجنوب الشرقي وبالضبط تافراوت سيدي علي بإقليم الرشيدية الدراج علي أوخربوش في النسخة 44 من رالي دكار العالمي في صحاري المملكة العربية السعودية، والذي سينطلق يوم السبت 01 يناير 2022 من مدينة جدة.

ويشارك الى جانب الدراج علي أوخربوش كل من محمد سعيد اولاد علي من تطوان، وحارث گاباري من مدينة أگادير.

وسيمثل الأبطال المذكورون المغرب في فئة الدراجات النارية باسم "MOROCCO RACING TEAM"، مع العلم أن البطل المغربي، سعيد گاباري، شارك، سابقا، في رالي داكار في نسخ 2011/2013/2016، ونسختين من رالي AFRICARACE / 2014/2017، ورالي المغرب في عشر نسخ، منذ 2008 إلى نسخة 2017، بالإضافة إلى مشاركته في ثلاث نسخ من رالي "MOROCCO DESERT CHALLENGE"، الذي يقام في صحاري، وفيافي الصحراء المغربية.

ويعد حارث گاباري بطلا للمغرب 10 مرات، فيما شارك أوخربوش علي في نسخة واحدة من رالي مرزوگة، ومايا موطو، أما البطل سعيد اولاد علي، فشارك هو الآخر في رالي مايا موطو، بالاضافة إلى مشاركته في بطولة المغرب في 10 مناسبات.

وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية استطاعت عقد شراكة مع منظمي رالي دكار لمدة 10 سنوات، لتكون ثالث محطة بعد الأولى من أوربا إلى إفريقا، بين باريس ودكار، والثانية في أمريكا اللاثنية، بين الشيلي والارجنتين.