حسن كجوط - الرباط / متابعة

تعتزم جمعة الأمل للتربية و التكوين الكائن مقرها بمدينة الخميسات تنظيم الدورة الأولى ل "الجائزة الوطنية للقصة القصيرة "، وذلك بهدف تشجيع الكتابات الأدبية و المواهيب  و إعادة القصص القصيرة للحياة.

جائزة هذه الدورة ستحمل إسم ياسن عدنان، و هو شاعر أديب وإعلامي مغربي، له عدة إصدارات في مجال الشعر و الأدب، صاحب البرنامج الثقافي التلفزيوني ’’مشاريف ‘‘، الذي يداع بوتيرة أسبوعية على شاشة القناة “الأولى”، وثم اختيار هذا الإسم لهذه الدورة تقديرا لدوره البارزة فى إثراء الثقافة المغربية.

في ما يخص طريقة المشاركة، تنهي جمعية الأمل للتربية و التكوين إلى علم المهتمين و الكتاب أن الجمعية  ستشرع في استقبال المشاريع، ابتداء من  10 أبريل الى غاية 10 ماي 2022، وستجري عملية وضع ملفات الترشيح بشكل إلكتروني، عبر البريد الإلكتروني. التالي : Associationamal18@gmail.com

وقد حددت اللجنة المكلفة بانتقاء مشاريع المرشحين للمسابقة التي ستفتح في وجه كافة الكتاب و المهتمين بهذا النوع الأدبي، وفق الشروط التالية:

-  أن تكون القصة مكتوبة باللغة العربية

-  أن تكون المشاركة مرقونة ولا تتجاوز ألف كلمة

-  سيرة ذاتية للمرشح

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية ستتكلف بطبع الأعمال المتميزة في عمل مشترك، مع تحملها مصاريف التنقل و المبيت و الإواء للفائزين من أجل الحضور في حفل توزيع الجوائز التي حددت في مكافأة مالية رمزية.

للمزيد من المعلومات يمكن الإتصال ب الأرقام التالية :

                                                    - 0615036763

                                                    - 0673888761