جديد انفو - ورزازات / متابعة

صادق المجلس الإقليمي لورزازات، الاثنين 09 ماي الجاري، على عدد من اتفاقيات الشراكة والتعاون تهم المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية.

ووافق أعضاء المجلس خلال الدورة الاستثنائية، التي ترأسها رئيس المجلس السيد السعيد أفروخ، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات، على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس وجمعية مركز ورزازات للأبحاث والدراسات في التنمية، من أجل إعداد برنامج تنمية الإقليم.

كما صادقوا على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس ومجلس جهة درعة تافيلالت، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، حول النقل المدرسي بالجهة، ومشروع اتفاقية شراكة بين وجماعة سكورة أهل الوسط تتعلق بفك العزلة.

وجرت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس والكلية متعددة التخصصات التابعة لجامعة بن زهر، تتعلق بوضع علامات الألوان الخاصة بالزربية الواوزكيتية، ومشروع اتفاقية مع الجماعات التابعة للإقليم تتعلق بالمساهمة في تسيير المنظومة الإقليمية لضبط وتنظيم وتنسيق التدخلات الطبية الاستعجالية بإقليم ورزازات.

وتداول أعضاء المجلس وصادقوا على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لعمال وموظفي عمالة ورزازات من أجل إتمام بناء وتجهيز مركز للاستقبال بالفضاء الثقافي والاجتماعي للجمعية، ومشروع اتفاقية مع مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة من أجل دعم النادي الرياضي البلدي لورزازات.

كما وافق الأعضاء على مشاريع اتفاقيات للشراكة مع كل من جمعية جيل الإعلام بورزازات، وجمعية تملاكوت للتنمية بجماعة سيروا، وتعاونية تيمناي لنسج الزرابي بجماعة سيروا، وذلك في إطار برنامج “أوراش”.

وتضمن جدول أعمال المجلس أيضا مناقشة برمجة جزء من الفائض الحقيقي عن سنة 2021، وبيع سيارات المصلحة المستغنى عنها المملوكة للمجلس الإقليمي.