جديد انفو - مرزوكة / متابعة
 
ب“اغف ن العرك” ضواحي مرزوكة نظمت الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار مساء اليوم الجمعة 13 ماي الجاري، قافلة طبية لفائدة رحل المنطقة.
 
واستفاد خلال هذه القافلة العشرات من البدو الرحل في المنطقة من كشوفات عن طريق الكشف السريري و الكشف بالصدى وتحاليل وادوية بالمجان في انتظار إجراء عمليات جراحية للحالات التي تستدعي ذلك في غضون الأسابيع المقبلة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية .
 
وقال رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار البرفسور ربيع رضوان في تصريح صحفي أن هذه القافلة تأتي عنوانا لاستمرار مبادرات الجمعية في توسيع دائرة الاستفادة من العلاج والتطبيب والدواء لشريحة واسعة من المواطنين المغاربة في مناطق عدة .
 
مشيرا إلى أن الجمعية التي استقدمت عدد من أطرها من أطباء و صيادلة و مختصين لإنجاح هذه القافلة واعية بأهمية مثل هذه المبادرات الانسانية .
 
موجها الشكر للسلطات المحلية والفعاليات المدنية بالمنطقة التي ساعدت على انجاح هذا العمل الإنساني الكبير .
 
وأعرب عدد من المستفيدين من هذه القافلة الطبية عن امتنانهم وتقديرهم لمنظمي هذه المبادرة التضامنية والإنسانية.
 
يشار ان ذات الجمعية ستنظم أيضا لقاء علمي دولي، يوم غد السبت 14 ماي الجاري بمرزوكة، حول “أورام المسالك البولية”، بمشاركة العديد من الأطباء وعلماء عالميين كبار من قبيل دافييد خياط وكلود عبو، إلى جانب البروفيسور ربيع رضوان رئيس الجمعية.