حنان الشاد ـ مكناس/ جديد أنفو

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال بشراكة مع نادي القوس الذهبي بمكناس، المرحلة الثانية من البطولة الوطنية للرماية بالنبال فئة الكبار بمشاركة أزيد من 100 مشارك ومشاركة بالأندية الوطنية من مختلف المدن المغربية، يوم الأحد 15 ماي 2022 بملعب 20 غشت بمدينة مكناس.

وتأتي هاته المرحلة في إطار البرنامج السنوي الذي سطره المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال برئاسة السيد حميد عدة، بهدف توسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة بشراكة مع الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة وبتعاون مع المؤسسات الداعمة وعلى رأسها اللجنة الوطنية الأولمبية والوزارة الوصية.

كما أن احتضان العاصمة الإسماعيلية في شخص نادي القوس الذهبي من إدارة، أطر مسيرين وحكام لهذه التظاهرة الرياضية الناجحة بكل المقاييس، يعد الثالث من نوعه منذ تأسيسه.

استهلت فعاليات هذه المرحلة بترديد النشيد الوطني، وبقراءة سورة الفاتحة على الروح الطاهرة لرئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وارى الثرى صباح يوم الجمعة 13 ماي 2022.  

هذا وقد عرفت التظاهرة حضور شخصيات بارزة على رأسها السيدة نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة مكناس أمال بنعيش، السيد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباق بالدراجات وكذا الرئيس الشرفي للجامعة السيد المكي الوزاني، إلى جانب شخصيات أخرى رياضية، مدنية وإعلامية.  

منافسات المرحلة مرت في جو من التنافسية والروح الرياضية العالية، في انتظار المرور إلى المرحلة الثالثة من البطولة التي ستقام بمدينة مراكش.