أنيس مريني ـ مكناس/ جديد أنفو

اختتمت الثلاثاء 31 مايو 2022 فعاليات مهرجان مكناس للدراما التلفزية في نسخته الحادية عشر بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس.

وعاشت مدينة مكناس على إيقاعات المهرجان على مدى خمسة أيام متواصلة، كانت فرصة بالنسبة للجمهور المكناسي للقاء بثلة من الفنانيين المتألقين بالساحة الدرامية الوطنية ومشاهدة تسعة أفلام تنافست على جائزة المهرجان.

وشهد اختتام المهرجان تتويج العديد من الأعمال الدرامية في صنف الأفلام والمسلسلات، ومن بين المسلسلات التي حظيت بالتتويج مسلسل المكتوب الذي حصل على جائزة الإخراج التي منحتها لجنة تحكيم المهرجان لمخرجه علاء أكعبون وتسلمها تحت تصفيقات وتشجعيات الجمهور المكناسي نجوم المسلسل، الفنان أنس الحمدوشي والفنانتين هند بن جبارة وندى الهداوي.

وتميز مسلسل المكتوب بمشاركة العديد من الفنانين المتألقين في الساحة الدرامية المغربية على رأسهم دنيا بوطازوت وأمين الناجي و مريم الزعيمي وأيوب أبو نصر إضافة إلى رفيق بوبكر وسكينة درابيل وآخرون، وكان مسلسل المكتوب قد حقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان من حيث تحقيق نسبة المشاهدة العالية.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم المسلسلات بالمهرجان ترأسها الروائي الدكتور محمد برادة وبعضوية الممثلة السعدية لاديب والدكتورة رشيدة أحفوض أما لجنة تحكيم الأفلام التفزية فقد ترأسها المخرج محمد عبد الرحمان التازي بعضوية الكاتبة والمخرجة نعيمة زيتان والممثل والسيناريست عبد الله شاكر.