جديد انفو -الرشيدية /متابعة

تم اليوم الجمعة 19 غشت الجاري بالمستشفى الجهوي بالرشيدية تنظيم قافلة طبية جراحية استهدفت اطفال الجهة وذلك بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية والمندوبية الاقليمية .

وتهدف المبادرة حسب المنظمين الى تقريب الخدمات الصحيةوضمان استفادة الاطفال القاطنين بالمناطق النائية من هذه الخدمة الجراحية.

وحسب تصريح صحفي  للدكتور ‘حسونة محمد علي‘ مدير المستشفى الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية  بالرشيدية فقد استفاد حوالي 40 طفلا من هذه القافلة الجراحية .كما نوه ذات الدكتور بالمجهودات المبذولة من الطاقم الطبي والتمريضي والاداري الذي سهر على انجاح هذه القافلة.

وفي تصريح مماثل ل‘ مصطفى الغيوان ‘ ممرض رئيس بالمركب الجراحي بالمستشفى الجهوي بالرشيدية اكد انه تم استغلال عطلة الاطفال تطوعا  من اجل اجراء عمليات جراحية للاطفال نظرا للاكتظاظ  في الايام العادية وهذا التطوع حسب ‘ مصطفى الغيوان ‘  يأتي ترحما على روح الفقيد الدكتور برجاوي  ومن أجل تقريب مواعيد اجراء العمليات الجراحية للأطفال بمشاركة طاقم طبي مجند لمثل هذه العمليات. 

وقد أشرف على هذه القافلة الطبية كل من الدكتور حفيظ طلحة طبيب مختص في جراحة الأطفال الى جانب الدكتور عبد المجيد بن زيان طبيب مختص في جراحة الأطفال و اطقم تمريضية وتقنية .