زايد جرو - جديد انفو / متابعة

الكلاب انواع فيها الاوفياء التي خصها احد الشعراء بعشر صفات حميدة ويتأسف بل ويتمنى لو تواجد بعضها في الانسان كحفظ العهد والود والوفاء؛ والنوع الاخر منها الكلاب التي تهرم وتشيخ وتهاجم وتنسى عهد الود والصفاء؛ وهناك الكلاب التي لم تتعلم غير النهش والعض وارسال الضحايا المصابة بسعارها للمستشفيات التي يعجز اطباؤها عن تحديد اي صنف من الكلاب التي نهشت هذا المريض لتحديد نوع الدواء الصالح للعضة والنهشة.

وحتى لا نزيغ ونحمل النص قراءات اولية وثانياتية وثالثاتية رمزية او فهمية وحتى لا يذهب الذين في قلوبهم مرض وزيغ الى تحميل النص اكثر من دلالته ومعناه ويقفون عند المتشابه منه فإنني لا اتحدث الا عن الكلاب من صنف الحيوان التي كثرت وانتشرت بسيدي بوقنادل بسلا وفي الشوارع هذه الايام حيث تتزاحم فيها الانواع والاصناف والاجناس ... منها من تلقى تربية حسنة واخلاقية من مالكيها الذين يجرونها ويتباهون بتملكهم ثروة وحمية من كلاب ذات اصل وفرع ونسب عائلي تاريخي مشهور ؛ومنها من ضلت به السبل وتاه وتمنى لو وجد من يربيه ويحسن عشرته ليرقى ويترقى قليلا في الحياة قبل الممات ويتجنب الوصف المقيت المتداول والذي تكرهه فصيلة كبيرة من الكلاب الا وهو وصف. ‘الكلاب الضالة....

المارة من صنف البشرية ب بوقنادل وسلا ومناطق عديدة اختلطت عليها أنساب الكلاب وبنو كلبون هل هي من اصل رفيع مشهور او من اصل ضال وضيع تائه ولا تستطيع التمييز في النباح بين ذا وذاك بحيث السعال او لعق بقايا ‘ جعة‘ بحاويات للازبال يمكن ان يغير النغمة وال ‘ جرة ‘ والصوت .

والسلطات بسلا و ببوقنادل يجب أن تضع يافطات مدورة صغيرة على اعناق كل الكلاب ان لم تستطع القضاء عليها رفقا بها وخوفا من جمعيات الرفق بالحيوان هذه اليافطات يجب ان يكتب عليها هذا كلب ضال تجنبوه رحمكم الله؛ وهذا كلب ودود ورحيم فعاشروه فلا خوف عليكم وتوددوا اليه لعلكم تفلحون . اللهم استر عيوبنا وجنبنا عضات كلاب بوقنادل وجنبنا لسعات العقارب ولدغات الافاعي و نهشات الكلاب الضالة والودودة بالجنوب الشرقي.