جديد انفو -  متابعة

في تصريح صحفي  أكد المستشار البرلمتني  عدي ويحيى عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين  عقب  تدشين مجموعة من المشاريع المتعلقة بوزارة العدل بجهة درعة تافيلالت  أكد أنها  تندرج  في إطار جهود الوزارة لاستكمال النهوض بوضعية بنايات محاكم المملكة، تنفيذا لمخططها المتعلق بتأهيل البنية التحتية للقطاع بمختلف الدوائر القضائية.

 وأضاف ان هذه الزيارة شكلت مناسبة للوقوف على الظروف التي يشتغل فيها موظفو العدالة، وعلى رأسهم القضاة وكتاب الضبط والعدول والمحامين، مبرزا أن هذه المشاريع تعزز الخريطة القضائية بجهة درعة تافيلات وتؤكد حرص وزير العدل على الوفاء الالتزام بالبرامج الحكومي.

وأضاف المستشار، أن هذه المشاريع تأتي في إطار سعي وزارة العدل لتقريب الإدارة القضائية من المواطنين، منوها، في ذات الوقت، بجودة التجهيزات المتواجدة بهذه البنايات القضائية والتي عكست تطلعات المواطنين بجهة درعة تافيلالت.

ويذكر أن  الكاتب العام للوزارة رفقة الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، أشرفوا على تدشين  دار القاضي المقيم بكل من امسمرير والنيف باقليم تنغير واملشيل باقليم ميدلت .