كجوط حسن - الداخلة / جديد انفو

بعد ستة أيام من المنافسة الشرسة بين الأبطال العالمية لممارسي رياضة لكايت سورف، في إطار الدورة ال 12 من بطولة العالم للكايت سورف ولي العهد الأمير مولاي الحسن 2022 بمدينة الداخلة، اختتمت الجمعية المنظمة لهذا العرس الرياضي “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” و’’الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف’’ تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم السبت 3 أكتوبر 2022 بتنظيم حفل تم خلاله إعلان عن النتائج و  توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف أصناف هذه الرياضة.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة في هذا الحفل الختامي الذي حضره والي جهة الداخلة - وادي الذهب، وشخصيات مدنية وعسكرية، وعدد من المسؤولين والمنتخبين وبعض قناصل لدول إفريقية بمدينة الداخلة، الى جانب منابر إعلامية مغربية و أجنبية، على النتائج النهائية لصنف الرجال و النساء وهي كالتالي :

بالنسبة لصنف النساء، فقد فازت البطلة الفرنسية كابوسين ديلانوي بالمرتبة الأولى واحتفظت بلقبها بالداخلة، متقدمة على نظيرتها الكندية فرانسيس كيلي التي جاءت في المرتبة الثانية، فيما حلت السويدية جوهانا كاتارينا إيدن في المرتبة الثالثة.

في ما يخص الرجال، انتزع البطل العالم الأسترالي جيمس كار بلقب الدورة، حيث احتل المرتبة الأولى، يليه البطل البرازيلي سيباستيان ريبيرو في المرتبة الثانية، فيما عاد المركز الثالث للإسباني ماتشو لوبيز.

مشاركة رياضيين مغاربة كانت حاضرة بقوة، حيث استطاع البطل محمد علي البقالي الوصول الى المركز الرابع بعد انهزامه في مواجهة تحديد المركز الثالث أمام الإسباني ماتشو لوبيز ب14.76 مقابل 16.23.

الى جانب مغربيين آخرين منهم أشرف بنتاجر ورضا لفضالي اللذان تأهلا إلى السبورة النهائية، فقد أقصيا من الدور الثاني بعد هزيمتهما على التوالي أمام الأسترالي لوك ميلارد والفرنسي روزيرو كليمون .

وللتذكير، فقد شارك في هذه التظاهرة الدولية  أكثر من 54 رياضيا يمثلون مختلف الجنسيات، منها المغرب وفرنسا، أستراليا، سويسرا، البرازيل، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، هولاندا، الرأس الأخضر، جنوب إفريقيا، ألمانيا وجزيرة ريونيون.