ابراهيم بوفدام - تنغير / جديد انفو

يشتكي القاطنون بجماعتي أيت سدرات السهول الشرقية والغربية وخميس دادس التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تنغير، من تردي حالة الطريق الرابطة بين بومالن دادس وأيت إيحيا إذ أضحت مهترئة ومليئة بالحفر العديدة .

وأورد مجموعة من المتضررين، أن الطريق المذكورة لم يتم إصلاحها بعدما تعرضت لاضرار كبيرة في الآونة الأخيرة، مما يعرض وسائل نقلهم الخاصة للعديد من الخسائر الميكانيكية.

وناشدت الساكنة السلطات المختصة بضرورة الإسراع بإصلاح وتأهيل الطريق، لقضاء أغراضهم الخاصة و الإدارية في ظروف ملائمةوقد عبرت العديد من الفعاليات بالمنطقة عن معاناة الساكنة الكبيرة مع هذه الطريق، لدرجة حول حياة مستعمليها إلى نوع من الجحيم،حيث   يتطلب سلك الطريق  ساعات من الزمن للتنقل عبرها، معرضين انفسهم  في كل لحظة لحوادث سير محتملة، الأمر الذي يخلف استياء عارما في أوساط المواطنين ، وغضبا مكتوما تجاه لامبالاة المسؤولين، بترك الوضع الراهن على ما هو عليه.

الحالة هاته، جعلت مجموعة من الأصوات تطالب المسؤولين بالتدخل العاجل لإصلاح الطريق الرابطة بين بومالن دادس وأيت إيحيا ، خصوصا وأن الأمر يتعلق بحياة وأرواح المواطنين، علما أن هذا المقطع الطرقي لم يمر على تهيئته سوى ثلاث سنوات ويشهد حركة مرور كثيفة باعتباره من الخطوط المهمة في الإقليم.