جديد انفو - متابعة
 
قد يبادر زوجك الى استخدام المزح لتمرير مواقف لا يجرؤ على قولها بشكلٍ علنيّ. او انه قد لا يدرك ان ما يفعله هو اعترافٌ ضمنيّ منه بأمورٍ معيّنة. من هنا اليك أبرز 6 أمور شائعة يفعلها الشريك، تجنّبي ان تسامحيه عليها بسهولة، لأنها تعبّر عن مشاعر سلبية تجاهك.
• الاعتراف الصريح أنك لست الحب الأكبر في حياته
 
في حال عمد الى الاعتراف بهذا القول، هذا يعني صراحةً انه لا يحبّك وان علاقتك به غير مبنية على اساس الحب، لأن تصريحه هذا دليلٌ على أنه لا يزال يكنّ مشاعر الحب الى فتاةٍ أخرى. يحدث هذا الأمر غالباً على شاكلة هفوة او ربّما من خلال استخدام الاسلوب الهزليّ، لكنه من الأخطاء غير المبرّرة التي تدلّ أصلاً على عدم الاكتراث الى مشاعر الشريكة، ويرجّح احتمال ان علاقته بها قد تكون مجرّد علاقة عابرة لا أثر لها.
 
• لا مبالاته بلحظات حزنك
 
عندما يجدك حزينة قد يكتفي بالسؤال عن سبب سوء مزاجك، او يتصرّف وكأنه لم ينتبه إلى ملاح وجهك التعيسة، وكأن شيئاً لم يكن. وفي حال بالغتي في اظهار حزنك، قد يتهمك بالسلبية دون السؤال عن السبب. وفي حال بادرتي الى اخباره بالعوامل التي أدت بك الى هذه الحالة، قد لا يكترث بما انت عليه ويلجأ الى تغيير الموضوع. هو في هذه الحالة لا يهتم بك، ويعتاد فكرة انك مجرد ملحقٍ له لا أكثر، خصوصاً في مرحلة ما بعد الزواج.
 
• السخرية التي تتخذ طابعاً هزليّاً
 
قد يسخر من تسريحة شعرك او جملة تلفظت بها او ردّة فعلك حيال مسألة معيّنة. وفي حال تكلّمتِ باعتزاز عن نفسك قد يهزأ بك ويناقض كلامك او يغيّر الموضوع. كل ذلك يحصل تحت سقف الهزل. لكن المفارقة أن هذه التصرفات جديّة وقد تعبّر صراحةً عن موقفه حيالك، او عن رأيه الذي لا يريد ان يعلنه امامك.
 
• التغزّل بفتاة أخرى بجديّة أمامك
 
هي أكثر الأمور الشائعة التي يجب ان لا تتخذيها على محمل العفوية. هو حقّاً معجبٌ بها ويعترف ان حضورها طغى على حضورك. سوى في حال بادر الى الاعتراف انه يفعل ذلك لجعلك تغارين لا أكثر. وهل سيقبل هو ان تبادري الى التغزل بشابٍ آخر امامه؟ الأمر مستبعد.
 
• التهرّب من الاعتراف بمشاعره تجاهك
 
حين يغيب الغزل ويقلّ الكلام على المشاعر، يتحوّل الثنائي الى مجرّد تمثالين لا أكثر. وهو في حين تهرّب من الافصاح بأحاسيسه تجاهك، هذا يعني انه قد لا يبادلك الشعور نفسه او انه يتواجد في حياتك لعاملٍ غير الحب.
 
• استخدام الاولاد كجنود لصالحه
 
يحصل ذلك هزليّاً او جديّاً، عندما يلجأ الرجل الى كسب أولاده واستخدامهم لتعزيز موقفه على حساب شريكته. السلبية في هذه المسألة انها تكسر التوازن في علاقة الأولاد بأبويهم وتجعلهم ينحازون دائماً إليه من غير منطق.