جديد انفو - قلعة امگونة / متابعة

دخل  صبيحة اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017  سائقو النقل المزدوج المنضوين تحت لواء جمعية" تمونت" للنقل المزدوج  بقلعة امكونة بإقليم تنغير في إضراب استمر حتى الثالثة بعد الزوال أمام سرية الدرك الملكي .  قدر عددهم بحوالي 40 سيارة نقل مزدوج والتي تعمل بالطريق الوطنية رقم 10  في اتجاه أيت يحي  والطريق الجهوية 1507 في اتجاه أعماق إغيل نومكون، احتجاجا على ما أسموه بالأذان الصماء التي يقابل بها ملفهم المطلبي .

و في تصريح لنائب رئيس الجمعية فالملف يتضمن  بالدرجة الأولى عدم السماح للنقل الخفيف "الطاكسيات "  بتجاوز الحد المسموح به من الركاب والمحدد في 6 ركاب إضافة إلى الحزم كل الحزم مع كل من سولت له نفسه نقل ركاب بدون ترخيص ويقصد هنا النقل السري ، على اعتبار أن هذا النوع من النقل يؤثر سلبا على قطاع النقل بصفة عامة  والنقل المزدوج بصفة خاصة.

وأضاف ذات المصدر أن أرباب النقل المزدوج  تلقوا وعودا من الجهات المعنية، وفي حالة لم يتوصل إلى حل نهائي خلال 24 ساعة القادمة، ستستمر الجمعية في إضرابها، وسترفع  ملفها المطلبي إلى  الهيأة الوطنية للنقل المزدوج، موضحا أيضا للموقع أن هذا الصنف من النقل، ومن خلال الطرق التي يسلكها، فانه يلعب دورا حاسما يفك العزلة عن العالم القروي ويساهم  في خلق دينامية اقتصادية لدى  الساكنة القروية.

وفي ختام تصريحه أكد للموقع  "أننا نترافع على مطالب مشروعة و نتمنى أن تلقى أذانا صاغية هذه المرة  و رفع التهميش على النقل المزدوج رهين بالقضاء على النقل السري ،و تطبيق القانون على جميع أنواع الطاكسيات.  


المصدر: لومكون