جديد انفو - متابعة

أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، قبل قليل، عن تشكيل حكومته بصفة رسمية، مشيرا إلى أن الحكومة المقبلة ستتكون من 6 أحزاب وهي الأحرار والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية، بالإضافة إلى حزب العدالة والتنمية.

وقال العثماني في تصريح للصحافة بمقر حزبه، بحضور زعماء الأحزاب الخمسة، إن السبب الذي دفعه إلى تشكيل الأحزاب الحكومة المقبلة، هو عزمه الحازم لتجاوز العقبات التي تسببت في تأخير تشكيل الحكومة على عهد بنكيران، متعهدا بأن تفتح الحكومة المقبلة بابا واسعا للانتاج وخدمة تطلعات المواطنين، حسب قوله.

وأضاف العثماني، الذي نوه في مستهل كلمته برئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، أنه يهدف إلى إرساء حكومة قوية وفعالة ومناسبة، تستجيب لما ورد في الخطاب الملكي بدكار، مشيرا أن حكومته ستعمل على إصلاح الإدارة ومواصلة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة السابقة.

وأوضح العثماني، أن حكومته ستعمل على أن تكون في مستوى المرحلة، معتبرا أن تشكيل الحكومة تمت من خلاله مراعاة المقتضيات الدستورية والمنهجية الديمقراطية والإرادة الشعبية، مضيفا أنه سيعملُ بناء على المبادئ المذكورة في تطوير أداء حكومته.