زايد  جرو – الرشيدية / جديد أنفو ( الصور بعدسة : زايد جرو ومولود باسالم )
 
افتتح الأسبوع الثقافي التاسع بمؤسسة مولاي رشيد الإعدادية يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 ابتداء من الساعة الرابعة والنصف مساء، حيث حضرت الافتتاح فعاليات تربوية ومجتمعية وأمنية وعدد كبير من المتعلمين والمتعلمات الذين حجوا بكثافة لتتبع الأنشطة الموازية التي لها علاقة وطيدة بتنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015 /2030.
 
الافتتاح تضمن فقرات متنوعة ومختلفة دعمها مدير المؤسسة بجرد كرنولوجي لمختلف الأنشطة الثقافية التي دأبت المؤسسة على تنشيطها والنتائج التي حصل عليها المتعلمون في الأسدس الأول، بتثمين لها وبتحفيز من أجل الرقي بالنتائج وتحسين عتبة الانتقال، كما نوه بالحضور الذي دأب بدوره على تتبع ما تقوم به المؤسسة في انفتاحها على المحيط.
رئيس الجمعية لم يفته الشكر والامتنان لكل العاملين بالمؤسسة من أجل المتعلم مبديا استعداده من أجل الانخراط الفعلي في كل ما يخدم المتعلم.
 
ما ميز افتتاح الأسبوع الثقافي هو الدينامية التي تعرفها المؤسسة والانخراط الفعلي الملموس لكل الأطر معية متعلميهم، بتنظيم كرنفالات مختلفة تعكس الانخراط المشترك لتنزيل المشاريع المندمجة للارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسة وإرساء مدرسة ذات جدوى وجاذبية وتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء قصد الانخراط الفعلي في الحراك التربوي الذي تبنته الوزارة، كما تم تثمين المتفوقين في كل مستوى واختتم اللقاء بزيارة الوفد لمختلف أنشطة المعرض.
 
الأسبوع الثقافي للمؤسسة خطوة فاعلة وداعمة للعمل التربوي الجاد والعمل الجمعوي الهادف الذي انخرط فيه الغيورون على المدرسة العمومية، وقد قدم فقرات الأسبوع الإعلامي المتميز سعيد وعشى بالوقوف عند كل فقرة من فقرات الأسبوع والتي ستنزل ابتداء من حفل الافتتاح حتى حفل الاختتام.
 
ومن المنتظر ان يتم مساء يوم غذ الخميس 30 مارس تكريم تسعة اساتذة سيحالون على التقاعد نهاية الموسم الدراسي الحالي وذلك بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي اولاد الحاج بمدينة الرشيدية ابتداء من الساعة الرابعة مساء، على ان يتم تنظيم الحفل الإختتامي بساحة المؤسسة مساء يوم الجمعة 31 مارس ابتداء من الساعة الخامسة مساء .