لحسن اوهرى - جديد انفو / الرشيدية

شهدت رحاب كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية  يوم السبت 1 أبريل 2017، مناقشة أطروحة الدكتوراة الوطنية من طرف الطالب خالد العسناوي  تحت عنوان :فهرسة و البحت بالمحتوى في بيان الصور : تطبيقات و خوارزميات lifellogging

و تكونت لجنة المناقشة من الأساتذة الجامعيين  لحسن البرمي رئيس اللجنة و الاساتذة محسن تيليوا و سعيد نجاح و محمد الانصاري و حسن قجيدع و حميد تايري و ابراهيم اكساس و محمد وعنان
 
 في البداية قام الطالب خالد العسناوي بتقديم تقرير مركز للعناصر الأساسية لبحثه، و بعد ذلك قام السادة الأساتذة بمناقشة مختلف فصول الأطروحة بصفة مستفيضة٬ مركزين على أهمية الموضوع باعتبار أن هذه الأطروحة نتاج لعدة أعمال ومقالات علمية مصنفة ومقبولة في عدة مجلات علمية عالمية و حصيلة تكوينات وتدريبات في المغرب و في اروبا والاولى من نوعها على الصعيد الافريقي .
 
بعد جلسة المداولة تم الإعلان عن منح الطالب شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جداً مع تهاني اللجنة التقييمية .
 
وتهدف هذه الأطروحة إلى تطوير بعض المواد الجديدة و استخدامها في العديد من التطبيقات في مجالات صحية كمساعدة مرضى الزهايمر و في الميدان السياحي لمقارنة بعض الاماكن التي لها نفس المميزات. و قد حضر هذه المناقشة أفراد أسرة الدكتور و بعض من مقربيه إضافة إلى أساتذة وطلبة وأصدقاء الدراسة من أجل الدعم النفسي، فلم يخيب ظنهم فيه، ففرح الجميع بهذا الإنجاز العلمي المتميز في المعلوميات.
 
خالد العسناوي معروف بحسن الخلال والخصال، ورث ذلك من أبويه بحصيا ، وتربى تربية الجنوب الشرقي المعروفة بالصبر والمثابرة من أجل نيل المعالي، وعمله قيمة مضافة للمنطقة وهو نموذج للشباب المتحمس من أجل المعرفة والتحصيل والبحث.
 
الدكتور خالد العسناوي من مواليد سنة 1985 ببلدة اكديم جماعة حصيا التابعة ترابيا لاقليم تنغير حاصل على الإجازة سنة 2010 وماستر في تخصص الاعلاميات سنة 2013 وتاريخ التحضير للدكتورة كان منذ 2013.
 
كاميرا جديد انفو حضرت المناقشة و أعدت الروبرتاج المصور التالي :