جديد انفو - متابعة ( الصورة من الارشيف )

قرر الملك محمد السادس، عدم الترخيص لعدد من الوزراء بالاستفادة من العطلة السنوية، مُعبراً عن انزعاجه الشديد من عدم تنفيذ المشاريع التي سبق إن تم إطلاقها بالحسيمة.

ودعا الملك، في الاجتماع الوزاري الذي ترأسه بالقصر الملكي بالدار البيضاء الوزراء المعنيين إلى الانكباب على تنفيذ المشاريع المذكورة.

وذكر بلاغ صادر عن الاجتماع الوزاري، أن الملك عبّر للحكومة، وللوزراء المعنيين ببرنامج الحسيمة منارة المتوسط، بصفة خاصة، عن استيائه وانزعاجه وقلقه، بخصوص عدم تنفيذ المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج التنموي الكبير، الذي تم توقيعه تحت رئاسته الفعلية، بتطوان في أكتوبر 2015، في الآجال المحددة لها.

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ أصدر الملك تعليماته، لوزيري الداخلية والمالية، قصد قيام كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة للمالية، بالأبحاث والتحريات اللازمة بشأن عدم تنفيذ المشاريع المبرمجة، وتحديد المسؤوليات، ورفع تقرير بهذا الشأن، في أقرب الآجال.

كما ذكر الملك، مرة أخرى، بتعليماته السامية، التي سبق أن أعطاها للمسؤولين وللحكومات السابقة، بأن لا يتم تقديم أمام الملك، إلا المشاريع والاتفاقيات التي تستوفي جميع شروط الإنجاز، سواء في ما يتعلق بتصفية وضعية العقار، أو توفير التمويل، أو القيام بالدراسات، على أن تعطى الانطلاقة الفعلية للأشغال في أجل معقول.

وأكد جلالته على ضرورة تجنب تسييس المشاريع الاجتماعية والتنموية التي يتم إنجازها، أو استغلالها لأغراض ضيقة.