اسماعيل ايت حماد - ورزازات / جديد انفو

احتجاجا على ما يعتبرونه تماطلا للسلطات الإقليمية لورزازات في التدخل لتلبية مطالبهم، نظم أزيد من 150 شخصا من سكان مشيخة كنطولة بجماعة إمي نولاون مسيرة احتجاجية في اتجاه مدينة الرباط للمطالبة بتمكينهم من استغلال أراض رعوية في منطقة “تلكديت “وهي محل نزاع مع قبائل “أيت عفان”.

وأفاد المحتجون أنه سبق لهم أن تلقوا وعودا من عامل إقليم ورزازات لتلبية مطالبهم، ولما يئسوا من الإنتظار والتسويف، قرروا تنظيم مسيرة احتجاجية في اتجاه الرباط، شارك فيها أزيد من 200 شخص على متن 25 سيارة للنقل المزدوج عبر الطريق الرابطة بين أوزيغيمت بإقليم تنغير وأيت بوكماز بإقليم أزيلال.

وأفاد المحتجون لــ”جديد انفو” أن السلطات المحلية بإقليم تنغير وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة حاصرتهم لعدة ساعات بمنطقة “أوزيغيمت” ومنعتهم من مواصلة السير، غير أنهم أصروا على مواصلة المسيرة إلى أزيلال، وقامت السلطات بمحاصرة مجموعة أخرى من المحتجين في منطقة “بوكماز”صباح يوم أمس الأربعاء بعد أزيد من 24 ساعة من انطلاق المسيرة الإحتجاجية، حيث اضطر بعضهم إلى قطع أزيد من 35 كلم مشيا على الأقدام.

وأكدت نفس المصادر أن عامل إقليم أزيلال استقبل ممثلين عن المحتجين من أجل الاستماع إلى مطالبهم، وتمكن من إقناعهم بلقاء عامل إقليم ورزازات الذي ينتمون إلى نفوذه لإيجاد حل متفق عليه في شأن المراعي المتنازع عليها .