زايد جرو – الريصاني / جديد انفو

اجتمعت اليوم الخميس 6 يوليوز 2017  لجنة  ممثلة  لساكنة القايد الرامي  مع والي الجهة بالرشيدية لحل مشكل الساكنة  التي رفضت ضمها لإقليم تنغيرفي التقسيم الجديد لاعتبارات عدة، والتي كانت تابعة ترابيا لجماعة الريصاني سابقا ، وقد دخلت الساكنة في احتجاجات لأكثر من اسبوع بالريصاني ، فرفعوا شعارات ونصبوا خياما للاعتصام، فقرروا أمام تأزم الوضع تنظيم مسيرة نحو الولاية ليتم  دعوتهم لتشكيل لجنة  للتحاور مع والي الجهة الجديد.

 وحسب تصريح الفاعل الجمعوي  الأستاذ حمدان محمد لجديد انفو قال :" إنه انتهى الآن الاجتماع مع الوالي في مشكل آيت إيحيا ..المهم أن الأسبوع المقبل سيطلب الوالي عامل إقليم تنغير للحضور، لتدارس المشكل الذي تتشارك فيه عمالتان لتحديد لجنة  معاينة  لحل الشكل بصفة نهائية وقانونية  وبشكل جذري..وقد حضر اللقاء البرلماني عمر ودي ورئيس الدائرة والقائد .. وأنه سيكون الحل مادامت الإرادة  والثقة حاضرتين .." وأضاف " الأسبوع المقبل سيكون اللقاء لأن الوالي لا يمكنه اتخاذ القرار في مشكل مشترك بين عمالتين ".

انتهى اللقاء وتم فك الاعتصام والساكنة تعقد آمالا كبيرة  في حل المشكل من الولي الجديد للجهة ،لطي ملف ساكنة عريضة عانت  الويلات من التقسيم الترابي الجديد  .