زايد جرو - الرشيدية / جديد انفو

حج اليوم الخميس 6 يوليوز 2017  ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا لقاعة فلسطين بالرشيدية عدد كبير من رؤساء الجمعيات التنموية بإقليم الرشيدية ، لحضور ملتقى أشغال لقاء تواصلي كان من المنتظر أن تشرف عليه السفارة الفرنسية بالمغرب ،حول المشاريع التي من الممكن دعمها ومجالات تدخلها وكيفية وشروط تمويل المشاريع المندمجة المقترحة من الجمعيات.

وحسب الوثيقة التي توصل بها الجمعويون لحضور أشغال اللقاء، فقد بكروا من أجل اللقاء من كل مناطق الإقليم من الريصاني ،وارفود، وكولمية، وبودنيب ،وتنجداد ،و مرزوكة واوزينة وجدايد ...حاملين معهم ملفات مشاريعهم ،وملاحظاتهم ،واقتراحاتهم... وانتظروا لمدة ساعة دون أن يبدأ اللقاء،  ولا أحد من المسؤلين طل عليهم ليخبرهم بأي مستجد في اللقاء حسب  ما صرح به بعض الجمعويين الحاضرين لجديد انفو، ليتجهوا  نحو الولاية بشكل جماعي ،وبعد مكالة هاتفية من أحد المسؤولين عادوا للقاعة من جديد، ليمكثوا بها زهاء ساعة أخرى، ليُخبروا أخيرا بتأجيل اللقاء.

بعض الجمعويين احتجوا على استخفاف المسؤولين بالولاية الذين لم يخبروا الحضور بالتأجيل مسبقا، فمنهم  من ترك عمله ،ومنهم من له انشغالات خاصة، فطالبوا بالتعويض عن تنقلهم ، فعلت الاصوات داخل القاعة ليخرج الجميع متذمرا من العمل الجمعوي التطوعي وإكراهات الاشتغال فيه .

السفارة الفرنسية قد تكون مبررات عدم حضورها واضحة ، ويجب على المسؤولين بالإقليم إخبار الجمعويين بها لتكون العلاقة واضحة والتواصل مسؤول بين الجميع حتى يكسب المواطن مزيدا من الثقة مع الإدارة التي يشتغل ويتعامل  معها.