جديد انفو - الرشيدية / متابعة ( الصورة تعبيرية )
 
تمكنت عناصر المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالرشيدية، من إيقاف عصابة مكونة من خمسة اشخاص من ضمنهم فتاة في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات.
 
وذكر مصدر مطلع لجريدة "جديد انفو"، أن عملية توقيف المتهمين جاءت بناء على معلومات توصلت بها عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالرشيدية، تفيد بتواجد شخص يروج المخدرات بالجماعة القروية مدغرة ضواحي مدينة الرشيدية، ليتم بعد تمشيط ومراقبة المنطقة توقيف المشتبه به الأول وبحوزته مخدرات كان بصدد بيعها .
 
وأضاف المصدر ذاته أن المشتبه به الأول قاد عناصر الدرك الملكي إلى مسكنه الموجود وسط مدينة الرشيدية الذي تم فيه ضبط اربعة اشخاص اخرين من ضمنهم فتاة ينحدرون جميعهم من مدينة الرشيدية وبحوزتهم اكثر من نصف كيلوغرام من الحشيش و واقراص مهلوسة وسيوف وهواتف نقالة ومبلع مالي مهم كمتحصل من عملية البيع.
 
هذا، وقد تم إحالة جميع المتهمين على أنظار النيابة العامة، في انتظار بدء محاكمتهما بتهمة "تكوين عصابة إجرامية في الإتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة وحيازة اسلحة بيضاء بدون سند قانوني مع الفساد ".
 
ويأتي هذا التدخل الأمني، حسب نفس المصدر، في إطار حملة اطلقها منذ ثلاث اشهر المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالرشيدية ضد محاربة آفة الاتجار في المخدرات ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها والتي اسفرت عن توقيف 33 شخصا بتهمة الإتجار في المخدرات والذين تم ايداعهم جميعهم السجن المحلي "توشكا" بعد إحالتهم على أنظار النيابة العامة .