جديد انفو - مرزوكة / متابعة

بمدخل حاسي البيض بمرزوكة بجماعة الطاوس هزت الرياح "خيمة ملكية " كما يسميها المنعشون السياحيون نظرا لجمال صنعها  ولمواصفاتها في الطول الذي يصل  إلى 7  أمتار وبعرض  يصل إلى حوالي 3 أمتار تقريبا ، كانت، معدة للبيع ،تنتظر زبونا مقتنيا  لاستقبال السياح بداخلها ،لتغافلها الرياح  الصرصر العاتية اليوم الخميس 20 يوليوز  2017 مساء ،فاقتلعتها وسافرت بها في الهواء لتصدم عمودا كهربائيا لينقطع التيار الكهربائي عن جنوب حاسي البيض ابتداء من الساعة الرابعة والنصف تقريبا.

انقطاع التيار الكهربائي سبب بعض الخسائر في الأجهزة الالكترونية لبعض المنازل حسب تصريح أحد الساكنة كما تسبب في تعطيل  مكيفات منعشين سياحيين ،ولحدود الساعة السابعة مساء مازال التيار الكهربائي منقطعا.

الرياح القوية التي تعرفها المنطقة عطلت الطريق الرابط بين مرزوكة وحاسي البيض بسبب الزوابع الرملية ، وعلى المتجهين نحو المنطقة أخذ  الحيطة والحذركل مساء  والتوقف اذا كانت الرؤية ضعيفة وعدم المغامرة ،وحمل الماء وبَلِّ الريق فقط ،حتى تمر رحلتهم على خير.

الحدث خلف أعطابا ،والرياح  قدر لا مفر منه ، فيها ما فيها من السلب والإيجاب ،وتبقى الخسارة المادية للساكنة قائمة  والعوض على الله  والحمد لله لم تقع خسائر بشرية بالمكان .