سعيد كاراوي - الطاوس / جديد انفو

يعيش سكان جماعة الطاوس، منذ أزيد من شهر، محنة حقيقية جراء الانقطاعات المتكررة للمياه الصالحة للشرب، دون إعلام مسبق من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب. وقد ازدادت محنة السكان خلال هذا الاسبوع حيث جفت صنابير المياه، إذ لا يتم تزويد السكان سوى خلال فترات متقطعة وغير منتظمة، وكانوا يظنون أن هذه المحنة ستنقضي هذه السنة لكن الامور تزداد سوءا، خاصة وأن استهلاك الماء ازداد مع ارتفاع الحرارة التي تشهدها دواوير الجماعة في فصل الصيف. مما دفع السكان إلى البحث عن الماء بالاصطفاف في طوابير أمام الآبار .
 
وحمل السكان المسؤولية عن هذا الوضع إلى السلطات المحلية، التي يظهر أنها لم تتدخل حتى الآن لحل المشكل، كما حملوا، أيضا، المسؤولية للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي لم يتغلب على هذه المعضلة، ولا يتواصل مع السكان الذين أبدوا تذمرا كبيرا من هذا الوضع الذي بات لا يحتمل.
 
وأعرب سكان من دواوير الطاوس ومرزوكة وحاسي الابيض... عن تذمرهم الكبير من الانقطاع المتكرر للماء الشروب، خاصة وأن هذه الأزمة طفت على السطح مع الارتفاع النسبي في درجة الحرارة منذ الاسبوع المنصرم، إذ عادة ما يزداد الطلب على هذه المادة الحيوية، كما عبروا عن تخوفهم الشديد من تفاقم ظاهرة الانقطاعات المتكررة ولفترات طويلة، وأبدوا استعدادهم لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، للتنديد بهذا الانقطاع المتكرر للماء عن منازلهم دون سابق إنذار .
 
وأكد فاعل جمعوي بمرزوكة ، في اتصال هاتفي أن مخاوف أغلب سكان جماعة الطاوس تزايدت بعد استمرار انقطاع الماء عن منازلهم منذ شهر تقريبا. وأعرب عن مخاوفه الشديدة من استمرار أزمة العطش التي يعيشها السكان. مما دفعهم إلى المطالبة بتدخل السلطات المعنية بهدف التحرك العاجل لحل مشكل انقطاع الماء الشروب قبل تفاقم الأزمة التي أضحت تؤرق السكان.