الحسن فاتحي + سعيد وعشى - الرشيدية / جديد انفو

احتضن مقر ولاية جهة درعة تافيلالت صباح يوم الجمعة 03 مارس الجاري اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجلس جهة درعة تافيلالت والخطوط الملكية المغربية بتنسيق من الولاية وذلك حول تقييم عمل الخطوط الجوية التي تم فتحها مؤخرا لربط الجهة بالدار البيضاء.
 
وفي هذا السياق عبر ممثل الشركة الملكية المغربية للخطوط الجوية عن تفاؤله بالارقام المسجلة والتي قاربت 70% من نسبة الملء واعتبر ذلك مؤشرا إيجابيا نحو إمكانية فتح خطوط جديدة وفق الامكانات المتاحة ودراسة مقترحات الفاعلين في القطاع السياحي بالجهة بتنسيق مع مجلس الجهة والسلطات المحلية.
 
ومن جانبهم دعا ممثلوا المجالس الإقليمية للسياحة بأقاليم ورزازات، تنغير، الرشيدية وزاكورة في كلمتهم بالمناسبة الشركة الملكية المغربية للخطوط الجوية إلى ضرورة مراجعة التوقيت المعتمد بعدد من الخطوط وتعديلها لملاءمة المهنيين في القطاع السياحي وجعلها ذات مردودية أفضل.
 
كما طالب مهنيو القطاع السياحي بالجهة مسؤولي الشركة بالعمل على فتح عدد من الخطوط الجوية الجديدة الوطنية والدولية، وربط الجهة بمدن المملكة، وفتح المجال أمام الشركات ذات التكلفة المنخفضة، وتوفير وسائل التنقل بين المطارات والمدن، وتعزيز الإشعاع الترابي والتسويق لإنجاح الخطوط المفتوحة وتشجيع المواطنين والسياح على استعمال الطيران للتنقل.
 
ومن جهته أكد الحبيب شوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت أن الاتفاقية مشجعة حسب المعطيات المتوفرة خاصة مطاري الرشيدية و ورزازات. كما تعتبر خطوة أولى لتعزيز جاذبية الجهة وهي مبادرة لترسيخ الجهوية المتقدمة حيث أصبح اليوم بإمكان أبناء الجهة الاستفادة من المطارات والتنقل عبر الطائرة.
 
وشدد شوباني على أهمية التسريع بإحداث المجلس الجهوي للسياحة لضمان مخاطب وممثل لمهنيي السياحة يشرف على الترافع على قضايا الجهة خصوصا جانب الإشهار والإعلام، وأكد بهذا الخصوص على عزم المجلس المساهمة في مواكبة مختلف المبادرات التي تستهدف التسويق والولوج للتنقل عبر الخطوط الجوية.
 
جدير بالذكر أن الاجتماع ترأسه والي الجهة السيد محمد بنرباك وعرف مشاركة ممثل وزارة السياحة والنقل الجوي  والمدير الجهوي للسياحة والمدير الجهوي للإستثمار ومديري مطارات كل من ورزازات والرشيدية ورؤساء المجالس الاقليمية للسياحة ورؤساء المجالس الاقليمية للرشيدية و ورزازات بالاضافة إلى ممثلي الشركة الملكية المغربية للخطوط الجوية واعلاميين وعدد من المسؤولين ...
 
كاميرا قناة الجريدة حضرت اللقاء وانجزت الربورتاج التالي :