جديد انفو - تنغير / متابعة
 
في إطار التهيىء لتنظيم النسخة 56 من مهرجان الورود، ترأس عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار يوم أمس الجمعة 16 مارس 2018 على الساعة العاشرة صباحا، اجتماعا خصص لتتبع جميع الاستعدادات التي تقوم بها مختلف الاطراف.
 
وفي كلمة له بالمناسبة قال عامل الإقليم ان "المهرجان عرف تطورا كبيرا، وأصبح يلعب أدوارا تنموية واقتصادية، مما جعل الرقي به واعطائه طابعا مؤسساتيا مطلبا ملحا وهدفا منشودا من طرف جميع الفعاليات المشاركة والمساهمة. وأصبحت هذه المأسسة حقيقة ملموسة بعدما ان كانت حلما وجاءت تتويجا لمسار من المشاورات الجادة والتزاما بتنفيذ الوعود، التي تم قطعها حول هذا الموضوع "، ومن أجل انجاح المهرجان في نسخته 56، يضيف عامل الإقليم تم " تشكيل المؤسستان اللتان ستتشرفان بتنظيم هذه الدورة وهي جمعية المعرض الدولي للورد(ASIR) وجمعية مهرجان الورود (AFR)، حسب البرنامج المتفق عليه في السابق".
 
وتم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض مفصل من طرف مصالح وزارة الفلاحة، حول تنظيم المعرض الدولي للورد العطري خصوصا دفاتر التحملات التي على أساسها سيتم الاعلان عن الصفقات التي تخص المعرض والتواصل والصحافة.
 
كما تم الاتفاق على تاريخ اجراء هذه الدورة التي ستنطلق من العاشر من ماي إلى الثالث عشر من نفس الشهر لسنة 2018، كما تم الاتفاق عل شعار هذه النسخة “زراعة الورد العطري: فلاحة تضامنية ومجال للاستثمار “.
 
وخلص الاجتماع أن الجمعيتين ستعكفان على دراسة دفاتر التحملات ومختلف الأمور التنظيمية الأخرى، بعدما تم الاتفاق على الخطوط العريضة للمهرجان الذي سينظم هذه السنة تحت اسم “المعرض الدولي للورد العطري بقلعة مكونة”.