لحسن اوهرى - جديد انفو / متابعة

مريم عنوز الفنانة العصامية التي تنحدر من الجنوب الشرقي للمغرب ،ادت دور الشهبة في مسلسل " أكلمام الضاية "حيث لعبت دور شخصية قوية تعيش ضروفا صعبة وسط مجتمع لا يرحم اذ تعيش هي وابنتها من غير زوج وكانت هي السند الوحيد لعائلتها في كل المحن واستطاعت ايجاد حلول لمشاكل ابنتها انطلاقا من تجربتها في الحياة.

مريم عنوز هي فنانة  أمازيغية تجيد العزف على الكمان ، شاركت في عدة مهرجانات داخل وخارج الوطن وكذلك سهرات وبرامج على شاشة التلفزة منها تيريوريوين - ابريد نيثران - تينوبكا - تيرزاف - تيمنسيوين نرمضان - دارنغ دارون - تماكيت دومزروي - سمفونية الملحون بالامازيغية - سهرة ذكرى خطاب أجدير و أعمال فنية أخرى.

مريم عنوز فاعلة جمعوية وهي رئيسة جمعية الام للتعاطف وتعريف الثقافة المغربية بسويسرا ، هي تلميذة الاستاذ عبد القادر البدوي عميد المسرح المغربي ، شاركت ايضا في مسلسلات أمازيغية منها " تاماوايت " و " الدموع الباردة "  و" الضاية اكلمام " الذي يعرض حاليا بالقناة الثامنة.

 مريم عنوز التي  تقيم حاليا بالديار الاوربية  مع عائلتها  و بالضبط بدولة سويسرا ، من التجارب النسائية المغربية الامازيغية الرائدة في السنوات الأخيرة ، أسست تجربتها الخاصة في مسارها الفني والإبداعي بثقة عالية في النفس ، عاشقة للفنون والشعر و التمثيل و الطرب .