جديد انفو - متابعة

انطلقت يوم أمس الجمعة 8 يونيو 2018 عملية تصحيح  امتحانات البكالوريا بكل مراكز  مديريات الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت، وقد تجندت  للعملية كل الاطر التربوية  بالجهة من اجل اتمام المهام في الوقت المحدد لها  حسب مقرر وزير التربية الوطنية بشأن مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا 2018.

وتنجز عملية التصحيح بتشكيل لجن حسب المواد والشعب والمسالك ويضطلع بالتنسيق اعمال هذه  اللجن ومراقبة سير عملها مفتش تربوي مختص  يعمل على تعيين منسق لكل لجنة تصحيح من بين الاساتذة المصححين وسيعلن عن النتائج كما هو متوقع يوم الجمعة 22 يونيو عبر قنوات الوزارة.

العملية تجري وفق مساطر محددة في الدليل الوطني للتصحيح الذي أصدره المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه بعد اصدار مذكرة جهوية حول تنظيم عملية التصحيح تضمنت المدة الزمنة التي ستستغرقها هذه العملية على صعيد الجهة بالنسبة لكل مادة .

مركز ابن طاهر للتصحيح عدد المصححين فيه هو( 76) استاذا :  مادة الرياضيات (44 ) مصححا ل (2406)  ورقة. و (32)  مصححا لمادة علوم الحياة والارض ل( 1710)  ورقة .

اللجنة الجهوية  للإعلام  بأكاديمية  درعة تافيلالت زارت مركز التصحيح  بمؤسسة ابن طاهر التأهيلية  بالرشيدية واطلعت على سير العملية بعد استقراء آراء المترشحين الأحرار والرسميين  بالجهة حول تصوراتهم  على عملية التصحيح وانجزت الربورطاج التالي: