جمال امدوري

تُعاني ساكنة قرية “تيشكي نايت تومرت” من عزلة تامة، منذ أزيد من 3 أسابيع، بعد أن تسببت سيول الأمطار الأخيرة في انقطاع الطريق التي تربطها بجماعة “إغيل نومكون”، بإقليم تنغير.

وقالت ساكنة الدوار المذكور والذي يضم 170 أسرة، في تصريحات متفرقة للجريدة، إن الأمطار الأخيرة قد تسبب في انقطاع الطريق الوحيدة التي تربط الدوار بمركز الجماعة، حيث لم تعد صالحا لمرور العربات والدواب بعد أن دمرتها السيول.

وأضاف هؤلاء، أنهم حاولوا مرار الاتصال برئيس جماعة “إغيل نومكون” والسلطات المحلية من أجل التدخل وإيفاد جرافة لإصلاح الطريق، لتمكينهم من التنقل لقضاء أغراضهم خصوصا وأن المشكل تصادف مع عيد الأضحى، إلا أن أحدا من المسؤولين لم يكثرت لنداءاتهم.

وفي السياق ذاته، طالب محمد السعيدي الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بـ”إغيل نومكون”، في رسالة موجهة إلى عامل إقليم تنغير عبد الحكيم النجار، بالتدخل العاجل من أجل تجاوز هذا المشكل، مؤكدا أن ساكنة الدوار محاصرة منذ 3 أسابيع ولا تستطيع التنقل لقضاء أغراضها.

وأضاف السعيدي في الرسالة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها أن معاناة الساكنة مع هذه الطريق ازدادت بعد تزامن انقطاعها مع عطلة عيد الأضحى، لافتا إلى أنه يتعذر نقل المرضى إلى المراكز الصحية بواسطة سيارة الإسعاف، إلا ما كان على الدواب.

المصدر: العمق المغربي