جديد انفو - مكناس/ متابعة
 
عكس ما يفعله المنتحرون حيث يبتعدون عن الانظار لتنفيذ ظلمهم لنفسهم اختار الشاب الفيلالي "ش.ال" ابن قصر تابوعصامت بإقليم الرشيدية أن يعلن عن انتحاره مباشرة على حسابه في الفيسبوك في سابقة خطيرة .
 
حيث اعلن الشاب المنتحر "ش.ال" فجر أمس الأحد 14 اكتوبر الجاري في حدود 2 و35 دقيقة في تدوينة على حسابه على الموقع الاجتماعي الفايسبوك عن "تناوله لكأس من مادة سامة وجرعات من مواد اخرى والتي ستأخذ مفعولها في جسده بعد ساعتين" التدوينة التي استنفرت اصدقاؤه للتخفيف من غضبه ظانين انها مجرد مزحة لكن بعد ساعات يتفاجؤون بخبر وفاته صباح اليوم الإثنين بإحدى المصحات وسط مدينة مكناس بعد تدهور حالته الصحية بسبب انتشار السم في احشائه .
 
وعن اسباب إقدامه على الانتحار بهذه الطريقة كتب "ش.ال" في نفس التدوينة " كان بودّي أن أحيا حياة جميلة، لكن للأسف هذه الحياة ظلّت تعاكسني ... وأنا تعبتُ من المكوث في المكان الخطأ، من التعايش مع الاشياء المتاحة، لا المرغوبة... فقررت أن أضع حدّا لحياة لا تأتي على سجيّتي ... لتكون نهايتي سرديّة لبدايتي... وعليه فأنني أقول لكم وداعاً .. كان سيكون هذا العالم مكان جيداً لولا الحروب ..نلتقي في البياض...! أحب الجميع ".

وكتب احد اصدقائه معلقا في الفايسبوك "  عرفت هذا الشاب خلال مرحلة الإجازة بجامعة القرويين كلية الشريعة والقانون بفاس، عرفته طالبا مجدا ومجتهدا ومحبا للحياة، وعاشقا للنص الأدبي، إذ كان من ضمن الأصدقاء الذين كنا نجلس جلسة اسبوعية في المقهى .. كان يكلمني كثيرا، وقد وجدت فيه انسانا حساسا بصدق .. سأقول صادقا: لقد كان عاشقا للحياة، ولكنه كان يعيش الحزن كثيرا .. فكثيرا ما قرأت وأصدقائي هذه الاحزان على تضاريس وجهه.. لم أكن أتصور يوما أن يودعنا هذا الشاب بعد أن تجرع كأس سم لا يرحم.. وأعلن على حسابه الخاص على انه قد شرب السم، وسيودع الحياة بعد ساعتين.. نقلوه البارحة الى المشفى، ولكنه رحل عنا مع فجر هذا اليوم الكئيب. لماذا شربت السم!؟ لماذا رحلت!؟ لماذا لم تترك لي رسالة على الخاص تحدثني عن آلامك وأوجاعك!؟ لماذا لم تنتصر على الموت!؟ لماذا لم تستمر عاشقا للحياة!؟ آه على جبال فاس ومكناس وهي تغني لك أغنية الحزن الأخيرة! هل ودعتنا بهذا البساطة! هل عرفت أن السم سيجعلنا جميعا نتألم!؟ مهما كانت سهام الحياة جارحة وقاتلة، فكن صلبا خشنا جلدا قويا.. لكنك لم تكن، فكنت تحت التراب، وكنا فوق التراب نبكي نهايتك ذكريات لا تموت.. لرحيلك اهديك بيت شعر يتيم كذرياتك رحمك الله صحبي(على عجل قد تجرعت سما** ذكرناك حزنا وهما وغما)