جديد انفو - أرفود / متابعة
 
تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، افتتح اليوم الخميس 25 اكتوبر الجاري الملتقى الدولي للتمر بالمغرب (SIDATTES) أبوابه بأرفود في دورته التاسعة وذلك تحت شعار " “اللوجستيك وتنمية سلسلة التمر” .
 
وترأس افتتاح هذا الموعد الاقتصادي الدولي، الذي ينظم إلى غاية 28 أكتوبر الجاري، عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رفقة والي جهة درعة - تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، محمد بنرباك، بحضور العديد من الفاعلين الاقتصاديين والمهتمين بالمجال الفلاحي.
 
ويمثل الملتقى الدولي للتمر بالمغرب أهم موعد سنوي لمهنيي قطاع زراعة التمر، باعتباره أرضية حقيقية للالتقاء و تبادل الخبرات ، تجمع بين أغلب الفاعلين، كما يساهم في إشعاع القطاع وتطوير المنظومة الاقتصادية للواحات.
 
وتعرف الدورة التاسعة للملتقى مشاركة أزيد من 225 عارضا من حوالي 15 دولة كالإمارات العربية المتحدة التي تحل ضيفة شرف هذه الدورة، إلى جانب المملكة العربية السعودية، ومصر، والأردن والسودان وفلسطين ودول أخرى. على مساحة تمتد على 40000 متر مربع، يخصص ربعها للأروقة، موزعة على ثمانية أقطاب تمثل كل القطاعات ذات صلة بسلسلة انتاج التمر.
 
وتميزت الدورة التاسعة للملتقى بحضور إعلامي كبير بلغ 70 إعلاميا وإعلامية يمثلون قنوات اجنبية والقنوات الرسمية المغربية وممثلي اغلب الإذاعات الخاصة والمواقع الالكترونية المغربية .
 
ويتضمن برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة العلمية والورشات والندوات، وكذا برامج ترفيهية من سهرات فولكلورية وكرنفال وأمسيات موسيقية ورحلات ومسابقات وحفل منح جوائز الاستحقاق.
 
كاميرا "جديد انفو" حضرت حفل افتتاح الملتقى وانجزت الفيديو التالي: