جديد أنفو - ورزازات / متابعة

تحت شعار: "متحدون في النضال من أجل كرامة الطبقة الشغيلة ورد الاعتبار للعمل النقابي" احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات اليوم الأحد 11 نونبر الجاري لقاء تواصليا نظمه الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بحضور النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد والكتاب العامون الإقليميون للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والمفتشون الإقليميون لحزب الاستقلال ومجموعة من المناضلات والمناضلين بجهة درعة تافيلالت. 

وتطرق الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في مداخلته لنقطتين أساسيتين تهم الأولى الوضع السياسي والاجتماعي على الصعيد الوطني المتسم بالغليان والتوتر يتمظهر ذلك في ما تعرفه الساحة الوطنية من حركات احتجاجية على مستوى كل القطاعات الإنتاجية: زاكورة – احتجاجات تلاميذية، مقاطعة ... وذلك بسبب عجز حكومة سعد الدين العثماني على بلورة وتنفيذ نموذج تنموي قادر على تلبية المطالب الملحة للطبقة الشغيلة، كما تطرق الكاتب العام  لما يعرفه الحوار الاجتماعي من جمود لمدة  سبع سنوات ودواعي انسحاب الاتحاد من الحوار الاجتماعي بسبب العرض الحكومي الأخير الذي لا يستجيب للمطالب الملحة للشغيلة كما .

أمام هذا الوضع دعا النعم ميارة  إلى التعبئة ورص الصفوف وتفعيل دور الاتحاد العام للشغالين الذي يشهد له التاريخ دوره الريادي في تغيير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية عبر التاريخ النضالي في المغرب. ليتطرق في النقطة الثانية للوضع الجهوي الذي تعرفه جهة درعة تافيلالت حيث أشار إلى الوضع الهش الذي تعرفه المنطقة والتهميش الممنهج لها داعيا كل المناضلين للالتصاق بهموم المواطنين وتأطيرهم وذلك بتجديد المكاتب الجهوية و الإقليمية والقطاعية.

وعلى هامش اللقاء نظم الكاتب العام للاتحاد لقاءات لحل بعض المشاكل التنظيمية القطاعية بالأقاليم الخمس بجهة درعة تافيلالت التي تطرق لها المتدخلون في الجلسة العمومية  .