زايد جرو – الرشيدية / جديد انفو

خلد  الشعب المغربي، اليوم الأحد 18 نونبر الجاري  ذكرى عيد الاستقلال المجيد، إحدى المحطات المضيئة في تاريخ المغرب الحديث، لِما جسده الحدث من انتصار للشعب والعرش في معركة نضال طويلة، إحقاقا للحرية والكرامة واسترجاعا للحق المسلوب، واستشرافا لمستقبل واعد.

التخليد مناسبة لاستلهام ما تنطوي عليه هذه الذكرى من قيم سامية وغايات نبيلة، لإذكاء التعبئة الشاملة، وزرع روح المواطنة، وربط الماضي الخالد بالحاضر المتطلع إلى آفاق أرحب ومستقبل أرغد، وخدمة لقضايا الوطن، وإعلاء صروحه، وصيانة وحدته، والحفاظ على هويته ومقوماته، والدفاع عن مقدساته، وتعزيز نهضته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

الحدث خلدته ولاية درعة تافيلالت بالنشيد الوطني وكلمة بالمناسبة حضرها والي جهة درعة تافيلالت وممثلون عن السلطة والمنتخبون والمصالح الخارجية  وشخصيات  مدنية وعسكرية وتربوية ، وبالمناسبة أعطى والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية السيد محمد بنرباك انطلاق سباق الدراجات الهوائية على الطريق من تنظبم جمعية كشافة المغرب فرع الرشيدية  لقطع المسافة  بين  وسط المدينة وسد الحسن الداخل ذهابا  وإيابا  وقد شارك في التظاهرة (40) مشاركا من بينهم (15 ) من العنصر النسوي ، وتهدف التظاهرة حسب المنظمين إلى إذكاء روح المنافسة  الرياضية الشريفة والاعتماد على النفس.. كما تميزت المناسبة بأنشطة تنموية بالاقليم ستأتيكم لاحقا.

وإليكم بقية الحدث بالصور والفيديو