جديد انفو - متابعة

حصل رؤساء الجماعات الترابية "أموكر" و"النزالة" و"أكوديم"، بإقليم ميدلت، على ثلاث آليات لفك العزلة عن العالم القروي ،وذكرت عمالة إقليم ميدلت في بالغ لها  أن هذا المشروع "يندرج في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومحاربة الفقر بالعالم القروي، والهدف منه فك العزلة عن ساكنة المناطق القروية، ولاسيما تلك القاطنة بالجماعات الترابية ذات الطابع الجبلي".

وأكد عامل إقليم ميدلت بالنيابة، أن "هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ التعليمات المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لتمكين الساكنة القروية من الولوج إلى جميع الخدمات الأساسية، من طرق وصحة وتعليم وكهرباء وماء صالح للشرب، بالإَضافة إلى تقوية قدرات الجماعات الترابية المستفيدة، وفك العزلة عنها إبان فترة التساقطات الثلجية".
وتابع البلاغ أن هذه الآليات " تتوفر على آخر التجهيزات، وسيتم تسييرها في إطار اتفاقية شراكة بين الجماعات الترابية المستفيدة وبين مصالح هذه العمالة".
وأردف ذات البلاغ  أن لهذا العملية "وقع إيجابي مباشر على الساكنة المستفيدة، حيث سيتم استغلالها في فتح الطرقات والمسالك وصيانتها، وتبلغ القيمة المالية الإجمالية لهذا المشروع ما مجموعه 2670000.00  درهم".