جديد انفو - الرشيدية / متابعة

تحتفي وكالة الحوض المائي لكير - زيز - غريس بمرور عشر سنوات على تأسيسها، وذلك بتنظيم أنشطة علمية وتعريفية بمهامها.
 
وذكرت الوكالة في بلاغ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنها ستنظم يومين احتفاليين بمناسبة مرور "عشر سنوات من الحكامة المائية على مستوى منطقة نفوذها"، بهدف تقريب المواطن من وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس.
 
وتهدف الأنشطة، التي ستقام خلال يومي 14 و15 فبراير المقبل بالرشيدية، إلى التحسيس والتعريف بمهام وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس، وتنمية جودة أعمالها، و"خلق جسر للتواصل على المستوى الداخلي والخارجي للوكالة"، وتفعيل سياسة القرب والمقاربة التشاركية.
 
وستنظم الوكالة يوم 14 فبراير المقبل بالرشيدية، تحت إشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حفلا بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، وذلك بحضور العديد من المسؤولين المركزيين والجهويين وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وهيئات من المجتمع المدني بجهة درعة-تافيلالت.
 
ويتضمن برنامج هذا الحدث، على الخصوص، عرض فيلم مؤسساتي حول وكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس، وتقديم عرض حول الاستراتيجية المقبلة للوكالة، وتكريم بعض أطر وموظفي الوكالة.
 
وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم عرض "فيلمين كرتونيين حول الملك العام المائي وشرطة المياه، والفيضانات والجفاف بمنطقة نفوذ الوكالة".
 
وستنعقد على هامش هذه الاحتفالية أشغال المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لكير-زيز-غريس، التي ستناقش العديد من القضايا التي تهم اختصاصات الوكالة وبرامجها المستقبلية. ومن المنتظر أن يتم تنظيم ندوة علمية يوم 15 فبراير المقبل بالرشيدية لمناقشة موضوع "الاستراتيجية الوطنية للماء .. أي آليات للتخفيف من آثار الجفاف والحماية من الفيضانات للحفاظ على الواحات بمناطق الجنوب الشرقي".
 
وستناقش الندوة العديد من المواضيع المرتبطة بآليات التخفيف من آثار الجفاف والحماية من الفيضانات بمنطقة واحات الجنوب الشرقي، والتدخلات التي تقوم بها القطاعات الاستراتيجية المعنية بالحد من آثار الجفاف والفيضانات.
 
كما ستقدم مداخلات تهم، على الخصوص، مشروع التأقلم مع التغيرات المناخية بواحات الجنوب الشرقي ، والاستراتيجية الفلاحية للتخفيف من آثار الجفاف والتأقلم مع الظواهر المناخية القصوى، والبحث العلمي في مجال التأقلم مع الجفاف بمناطق الواحات بالجنوب الشرقي، ودور المجتمع المدني في هذا المجال.