جديد انفو - متابعة

طالبت النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتمكين التلاميذ والأساتذة من اللقاح والعلاجات الضرورية والوقائية للحد من انتشار وباء “أنفلونزا الخنازير”.

وبحسب رسالة وقعها عبد الغني الراقي الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش)، فإن نقابته توصلت بعدة مراسلات من فروعها من أجل معرفة التدابير التي تعتزم وزارة التربية الوطنية اتخاذها لطمأنة الرأي العام التعليمي”، داعيا في الآن نفسه الوزير لـ”استصدار مذكرة توضيحية في الموضوع للعاملين بالقطاع ولآباء وأولياء التلاميذ”.

ويبلغ عدد نساء ورجال التربية والتكوين بقطاع التربية الوطنية ما يفوق 270 ألف موظف، وأكثر من 7 ملايين تلميذ(ة) على مستوى 12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين ومديرياتها ومصالحها المركزية.

وشددت النقابة ذاتها، وفق نص الوثيقة، على ضرورة “نشر كل لمعطيات والمعلومات حول الوضعية بالمؤسسات التعليمية التي عرفت إصابات بالعدوى، وكذا تكليف لجن طبية لزيارة كل المؤسسات وتقييم العلاجات والشروح اللازمة”، وفق لغة الرسالة.

واعتبرت النقابة، في رسالتها المؤرخة يوم 8 فبراير الجاري، أن موضوع وباء أنفلونزا الخنازير بالمؤسسات التعليمية “يكتسي خطورة كبيرة على صحة المواطنات والمواطنين عموما، وعلى المدرسة العمومية على وجه الخصوص، في غياب المعلومة الكاملة من قبل الحكومة حول الموضوع، وفي غياب إمكانيات الولوج للصحة العمومية لدى أغلبية المواطنات والمواطنين، وعدم القدرة على اقتناء التلقيح من طرف جل الأسر المغربية”.