عبد الواحد الحسناوي - الرشيدية / جديد انفو

بمقر مجمع الصناعة التقليدية بمدينة الرشيدية عقدت اليوم الثلاثاء 19 فبراير الجاري غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلات اجتماع الدورة العامة العادية الأولى للغرفة برسم سنة 2019، بحضور ممثل والي جهة درعة تافيلالت و عامل إقليم الرشيدية و رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت و أعضاء مجلس الغرفة .
 
بعد عرض حصيلة أنشطة الغرفة للدورة الأولى لسنة 2019 و تقديم و دراسة الحساب الإداري للغرفة برسم سنة 2018 من طرف رئيس الغرفة مصطفى الدريسي، و بعد نقاش جدي و هادف صادق المجلس على النقطتين سالفتي الذكر.
 
بعد ذلك تمت مناقشة مستجدات اتفاقية شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية و مجلس جهة درعة تافيلالت ورفع ملتمس لإحداث معهد التخصص للتكنولوجيا التطبيقية بميدلت و إنشاء قافلة متنقلة للتكوين بالجهة.
 
كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية و association cultures du monde التي سيتم بمقتضاها عرض المنتوجات التقليدية بجهة درعة تافيلالت بفرنسا و الذي يهدف إلى التعريف بالمنتوج التقليدي المحلي و تسويقه خارج الوطن.
 
كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية المنتدى الدولي للسياحة التضامنية و التنمية المستدامة المغرب 2019 بين الغرفة و مجلس جهة درعة تافيلالت.
 
و اختتم اللقاء بتلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله .