جديد انفو - ميدلت / متابعة

تحتضن مدينة ميدلت، خلال الفترة من 18 إلى 24 مارس الجاري، فعاليات الملتقى الجهوي لأصحاب المقاولات الصغرى الذي ينظمه مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية.
 
ويأتي هذا الملتقى، الذي اختير له شعار "التمويل الأصغر رافعة للأنشطة المدرة للدخل والمقاولات الصغرى" ، في إطار الأنشطة التي ينظمها المركز من أجل مرافقة ودعم تسويق منتجات وخدمات المستفيدين من جمعيات القروض الصغرى.
 
وأكد السيد محمد إدريسي، رئيس المركز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن فعاليات هذا الموعد الاقتصادي تتضمن عقد لقاءات للتوعية بإيجابيات التنظيم الجيد للزبناء، وتسويق وبيع منتجات المقاولات الصغرى في المنطقة، وتقديم الأنواع الأساسية للمنتجات المجالية، والصناعة التقليدية المحلية، والحياكة التقليدية والحديثة، ومنتجات النسيج والجلد والفخار.
 
وأشار السيد إدريسي إلى أنه سيتم خلال هذا اللقاء، الذي يروم تعزيز القدرات التدبيرية لأصحاب المقاولات الصغرى الذين يستفيدون من خدمات المركز، تنظيم دورات تكوينية لفائدة العارضين وأطر مؤسسات القروض الصغرى وغيرهم حول مواضيع هامة تتعلق، على الخصوص، بحماية الزبون واختيار الطريقة الأمثل للتعامل معه.
 
كما تهدف هذه الدورات التكوينية، التي تنظم بتعاون مع عدد من المصالح الخارجية بإقليم ميدلت ، إلى إشراك المستفيدين في عملية تحقيق أهداف الملتقى خاصة بالنسبة لحاملي المشاريع وخريجي مراكز التكوين.
 
ومن المنتظر أن تعقد جلسات للتواصل والتحسيس حول القروض الصغرى، وذلك لفائدة 200 شخص من حاملي المشاريع.

المصدر: و.م.ع