جديد انفو - متابعة

وجه عبد الاله بنكيران رسالة قوية الى رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني، خلال بث مباشر على صفحته على الفايسبوك، ليلة الأحد 31 مارس الجاري، ألقى خلاله كلمة حول "القانون الإطار 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي".

وقال بنكيران مخاطبا العثماني، حول توجه الحكومة نحو تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية "ما يكونوش الاستقلاليين داو الشرف ديال تعريب تدريس المواد العلمية قبل 30 سنة، و انتا تدي العار ديال اعادة فرنستها ".

وزاد الأمين العام السابق للبيجيدي، بنبرة قوية " الله يهنيها هاد رئاسة الحكومة، شنو كاين بالسلامة والعافية، واش أنت أول رئيس حكومة لي طاح ".

و اعتبر رئيس الحكومة السابق أن رفضه دخول الأحزاب الأربعة مشتركة للحكومة الذي تسبب في البلوكاج، أهون مما يجري حاليا، مضيفا في رسالته للعثماني " الا خرجتي دابا من الحكومة غاتخرج براسك مرفوع، ولكن اذا بقيتي عمرك ما تقدر تهز راسك قدام المغاربة".

ودعا بنكيران نواب حزبه إلى عدم التصويت على مشروع القانون الإطار في صيغته الجديدة، قبل أن يخاطبهم بصيغة الأمر: “ليس من حقكم التصويت على مشروع هذا القانون نهائيا”، واعتبر أن ذلك سيكون خيانة لمبادئ حزبهم، وضربة قاضية إن لم تكن قاتلة لحزب العدالة والتنمية”.

بالفيديو .. كلمة عبد الإله بنكيران حول القانون الإطار 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي