جديد انفو - تنغير / متابعة

في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي يعقدها حسن زيتوني عامل إقليم تنغير مع منتخبي الجماعات الترابية وفعاليات المجتمع المدني تم عقد لقاء يوم الخميس 23 ماي الجاري بجماعة بومالن  بحضور اعضاء الجماعة ورؤساء المصالح الخارجية .

وفي  كلمة لعامل الاقليم اشار الى ان اللقاء هو عبارة عن جلسة عمل لإرساء قواعد برنامج الجماعة لتحيينه ويكون في مستوى تطلعات رعايا صاحب الجلالة  نصره الله كما تم عرض برنامج  الجماعة والذي بلغ  في الانجاز حوالي 67 في المائة حسب كلمة لرئيس الجماعة  .

عامل الاقليم  في كلمة له نوه بالعمل وبجهود جميع المصالح  وأكد على النقط التالية .

ضرورة تحيين البرنامج حسب المعطيات الجديدة مع الاخذ بعين الاعتبار مؤشرات التنمية واعداد بطائق تقنية حول المشاريع من اجل  اعطائها دفعة قوية.

- تتبع منهجية علمية  دقيقة في هذا الاطار وخلق جاذبية للاستثمار  من اجل خلق الثروة وفرص الشغل .

استثمار الوعاء العقاري من اجل تحقيق  تنمية مستدامة.

التذكير بالتعلميات السامية لصاحب الجلالة بخصوص تشجيع الاستثمار وخلق الثروة ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية وتشجيع المبادرات الخاصة.

تشجيع القطاع الخاص عبر توفير العقار وتبسيط المساطر والسرعة في تنفيذ البرامج.

انشاء خلايا  للتبعة وغيرها من النقط المتعلقة بالتنمية.

وبخصوص منحة التعليم اشار الى انه تمت المطالب من اجل التعميم  وتم التدخل لدى الوزارة المعنية  حيث انتقلت  النسبة من 80  الى 95 في المائة كما تمت الاشارة الى تعميم التعليم الاولي تنفيذا للتعليمات السامية .

اما كلمة المتدخلين فقد انصبت جميعها على  تشجيع الاستثمار في جميع المجالات  كما التمس الحضور من عامل الاقليم  الترافع على جميع المشاكل التي تحول دون  انجاز بعض المشاريع وبناء مقرات ادارية خاصة القطاع الصحي واستكمال بناء مستشفى القرب .

وفي ختام اللقاء شدد عامل الاقليم  على ضرورة تتبع توصيات هذا اللقاء  بتكوين خلايا محلية واقليمية  للسهر على على تنفيذها، كما اكد على ضرورة التواصل مع المواطنين  والانفتاح  على الاعلام للتعريف بالمجهودات المبذولة من طرف الدولة بجميع مؤسساتها لخدمة الوطن..