جديد انفو - تنغير / متابعة

استمرارا للقاءات التي تنظم بالجماعات الترابية باقليم تنغير مواكبة للتنمية بها ،تم تنظيم  يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 لقاءين تواصليين:  الأول بمقر جماعة تودغى العليا والثاني بمقر جماعة تودغى السفلي . وقد ترأس عامل الاقليم اللقاءين بحضور رئيسي الجماعتين والكاتب العام ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء المصالح الخارجية واعضاء المجلسين وممثلين عن المجتمع المدني.

في بداية اللقاءين تم الترحيب بعامل الاقليم وبالوفد المرافق له كما تم الوقوف على المشاكل التي تعرفها الجماعتين سواء المهيكلة منها او ما يتعلق بالسياحة والطرق والحماية من الفيضانات وكذلك المجالات الاجتماعية ، كما أوضح عامل الاقليم ان الدولة ومصالحها تبذل مجهودات جبارة من أجل تنمية الجماعتين لما تتميزان به من مؤهلات سياحية .

التنمية بالجماعتين حسب عامل الاقليم لن تتحقق الا بوضع خطط محكمة لاستغلال  كل المعطيات المجالية لتأهيل الجماعتين ولن يتحقق ذلك الا بتضافر جهود الجميع وخلق اجواء وتشجيع الاستثمار والتتبع والمشاركة .

كما اشار ايضا ان الاقليم لا يعاني من التهميش والاقصاء بدليل حجم استثمارات الدولة في جميع قطاعاتها مع أخذ بعين الاعتبار الظروف الموضوعية كالموقع الجغرافي والظروف المناخية.

وبعد الاستماع الى تدخلات اعضاء المجلسين وكذا المجتمع المدني التي عبرت في مجملها عن الاكراهات التي تعاني منها المنطقة كالصحة والتعليم الماء الطرقات البيئة البنايات، أجاب  رؤساء المصالح الخارجية عن كل التساؤلات المطروحة و البرامج التنموية التي تستفيد منها الجماعتين حسب القطاعات التي يمثلونها .

و قبل ختم اللقاء وقف  عامل الاقليم على الاستثمارات التي تعرفها المنطقة والمشاريع التي انجزتها الدولة باقليم تنغير والتي توضح بالملموس المجهودات التي  تبذلها الدولة لتحقيق التنمية المنشودة والاستجابة لمتطلبا الساكنة.