جديد أنفو - متابعة

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" اليوم الأربعاء 07 غشت، تتويج الترجي التونسي بطلا، لدوري أبطال إفريقيا، موسم 2018-2019 على حساب الوداد البيضاوي بعد جلسة الاستماع، التي عقدتها لجنة الانضباط التابعة لهذه الهيئة الكروية القارية.
 
وذكر بيان لـ"الكاف"، أن لجنة الانضباط أصدرت قرارها النهائي باعتبار الوداد، منسحبا من إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وإعلان فريق الترجي بطلا للنسخة الأخيرة بصفة رسمية.
 
وفرضت اللجنة عقوبة مالية على الوداد الرياضي قيمتها 50 ألف دولار، بسبب انسحابه من اللقاء الذي أقيم بملعب "رادس" بتونس، إلى جانب عقوبة أخرى قيمتها 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره للشهب النارية.
 
وقررت اللجنة ذاتها فرض غرامة مالية على الترجي قيمتها 50 ألف دولار لاستخدام جماهيره الألعاب النارية، بالإضافة إلى فرض عقوبة مالية ضد حمدي المدب رئيس النادي قيمتها 20 ألف دولار، بسبب سوء التعامل مع أحمد أحمد رئيس الكاف.
 
هذا وفرضت اللجنة غرامة أخرى على الترجي، بحرمانه من جمهوره خلال مباراتين على ملعبه، مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرًا.
 
وكانت مباراة الإياب التي أقيمت في أواخر شهر ماي الماضي قد أثارت جدلا واسعا اذ شهدت انسحاب لاعبي الفريق المغربي من أرض الملعب احتجاجا على تعطل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "الفار".
 
وعلى رغم تسليم لاعبي الترجي الكأس في نهاية المباراة، عاد الاتحاد القاري بعد أيام وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، في خطوة ألغتها محكمة التحكيم الرياضي "طاس" أواخر يوليوز الماضي.
 
وأعادت المحكمة التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرا لها، القضية الى الاتحاد القاري، داعيا هيئاته "المختصة" للبت بالمسألة.