جديد انفو - ملعب / متابعة
 
تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني الأخير لحزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية الذي دعا الى عقد لقاءات إقليمية وجهوية تشاورية لملامسة وتشخيص الوضع التنظيمي والسياسي بمختلف الجهات استعدادا للاستحقاقات المقبلة، التأم يوم السبت 31 غشت 2019 مناضلات ومناضلي حزب الوردة بجهة درعة تافيلالت في أول لقاء تشاوري جهوي بمركز ملعب بإقليم الرشيدية .
 
وتميز اللقاء التشاوري الجهوي بحضور العضوة في المجلس الوطني لحزب الوردة فتيحة سداس والتي تم تكليفها من طرف الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر للإشراف على إعادة هيكلة وتنظيم الحزب بالجهة الى جانب المنسق الجهوي للحزب بدرعة تافيلالت مولاي المهدي العلوي وعدد كبير من مناضلي ومناضلات الحزب الذين قدموا لملعب من مختلف مناطق الجهة.
 
وفي كلمة له بالمناسبة قال المنسق الجهوي للحزب بدرعة تافيلالت مولاي المهدي العلوي أن اللقاء التشاوري من المنتظر ان يعطي دفعة قوية للتنظيم الحزبي بهذه الجهة الفتية التي تزخر بأطر وكفاءات عالية قادرة على تحمل كل المسؤوليات بتفان وإخلاص، وتدفع بعجلة التقدم الى الأمام بكل قوة واقتدار وذلك في افق جعل بلادنا في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة، تماشيا مع خطاب عاهل البلاد نصره الله بمناسبة عيد العرش المجيد .
 
ويأتي هذا اللقاء التشاوري الجهوي للحزب يضيف العلوي في نفس الكلمة في وقت يتعرض فيه مناضلو ومناضلات حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة درعة تافيلالت وخاصة بإقليمي الرشيدية وميدلت من مضايقات ومؤامرات ودسائس من عدة جهات بتسخير أقلام مأجورة وملفات مفبركة قصد النيل من سمعة مناضلي هذا الحزب العتيد. في وقت تعرف فيه الجهة الشلل التام جراء التسيير المزاجي لرئيس الجهة وخرجاته الشعبوية وقرارته الانفرادية والانتقائية في دعم المشاريع وذلك عكس توجهات وخطابات جلالة الملك الذي يجعل التنمية في صلب اهتماماته.
 
ودعا في نهاية كلمته كافة الاتحاديات والاتحاديين الى نبذ الخلافات ولم الصفوف انسجاما مع نداء المصالحة التي دعا اليها الحزب من اجل التصدي للخصوم.
 
وفي كلمة له بالمناسبة دعا عبد العزيز منتصر العائد مؤخرا الى البيت الاتحادي مناضلي الحزب الى رص الصفوف والعمل على ارجاع الحزب الى المكانة التي كان يعرف بها بجهة درعة تافيلالت وذلك لمحاربة السماسرة الذين يضحكون على الساكنة والوطن من اجل قضاء مصالحهم الشخصية.
 
واضاف أن العدالة المجالية تقتضي المساواة بين سكان القرية والمدينة في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية من صحة وتعليم وسكن .. والتوزيع العادل والديمقراطي للثروات التي يزخر بها المغرب عموما وجهة درعة تافيلالت خصوصا .
 
وفي كلمة له بالمناسبة قال رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة والعضو في المكتب المحلي لحزب الوردة بزاكورة عبد الرحيم شهيد أن جهة درعة تافيلالت تُرِكْت في أيادي غير آمنة وانه حان الوقت لكي يتحمل كل مناضلي ومناضلات الحزب المسؤولية من اجل استرجاع مكانتهم في المؤسسات المنتخبة والتي بواسطتها يمكن تقديم الخدمات للساكنة من ماء صالح للشرب و صحة وتعليم وخدمات إدارية ...
 
ومن اجل تحقيق هذا المبتغى يضيف شهيد على مناضلي الحزب القيام بمجهود كبير اولها ترتيب البيت الداخلي والمصالحة بين مناضلي الحزب وجميع اليسارين والديمقراطيين والحقوقيين لتكوين جبهة واحدة لمواجهة التحديات في أفق الوصول في الانتخابات القادمة الى تسيير 30 جماعة بالجهة ومجلسين إقليمين على الاقل والوصول الى مجلس الجهة .
 
واشار في نفس الكلمة أن ست سنوات ضاعت من تاريخ الجهة وان رئيس الجهة ظاهرة صوتية وسيظل يتكلم حتى نهاية هذه الدورة .
 
العضوة في المجلس الوطني لحزب الوردة فتيحة سداس ركزت في كلمتها ان المغرب يعرف تطورا مهما مقارنة مع دول اخرى معروفة بإنتاج الغاز والبترول، وان المغرب بلد فقير لكننا نعيش فيه مثل الأغنياء، وان الامكانيات البسيطة التي يتوفر عليها المغرب لو تم تدبيرها بطريقة سليمة لتمكنا من توفير جميع الخدمات الأساسية لجميع المواطنين، لتؤكد استنادا الى تقارير المجلس الاعلى للحسابات وردود وزارية ان المغرب مازال يعيش مشكل الحكامة والتدبير الجيد لكون النخب المحلية ليست في مستوى طموحات المواطنين والمواطنات .
 
واكدت ان الحزب سيعلن في القريب من الايام عن نداء المصالحة، وان الانتخابات المقبلة ستكون حاسمة وبمفاجئات وأن المواطنين سيحاكمون كل ناهبي المال العام، لتشد على ايادي المناضلين الغاضبين العائدين الى البيت الاتحادي وعلى راسهم عبد العزيز منتصر الذي كان يشغل سابقا كاتبا إقليميا للحزب بالرشيدية، لتؤكد انها مستعدة بكل الوسائل المتاحة الترافع من اجل تنفيذ مشاريع تنموية تهم الجهة.
 
ليتم بعدها فتح نقاش أمام جميع المناضلين الذين تحدثوا عن الوضع بالجهة والتحديات التي تنتظر الحزب في أفق وضع برنامج عملي مستقبلي لمواجهة التحديات المطروحة .
 
واليكم بقية اللقاء التشاوري بالفيديو :
 
 
ربورتاج: العضوة في المجلس الوطني لحزب الوردة فتيحة سداس تشرف على أول لقاء تشاوري جهوي بدرعة تافيلالت