جديد أنفو - ملعب / متابعة
 
تعيش الطريق الجهوية رقم 702 الرابطة بين تنجداد وارفود بإقليم الرشيدية انقطاعات متتالية بسبب غياب قنطرة على وادي توروك بالجماعة الترابية ملعب بسبب الفيضان المستمر للوادي .
 
وأدى الفيضان المستمر للوادي خلال الأسبوع الممتد من 02 الى 07 شتنبر الجاري الى الانقطاع الشبه اليومي للطريق على مستوى قصر توروك واسلاب والذي لا يزال مستمرا الى حدود كتابة هذا الخبر، مما تسبب في حرمان ما يزيد عن 150 تلميذ وتلميذة من الالتحاق بالثانوية الإعدادية المختار السوسي بتورك والثانوية التأهيلية حماد أباحدو بمركز ملعب وأمام عدد كبير من السياح القادمين والعائدين من ارفود ومرزوكة العالمية .
 
رئيس جمعية اسلاب للتنمية القروية مصطفى خيي قال في تصريح ل"جديد انفو" أن "توفير النقل المدرسي من طرف الجماعة الترابية ملعب في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سهل عملية تنقل تلاميذ أسلاب واغفري من وإلى مؤسساتهم ، لكن غياب القنطرة على الوادي وحمولته المتكررة تعرقل تمدرسهم وتحرمهم من الالتحاق بمؤسساتهم مما يؤثر على تحصيلهم خصوصا عندما تصادف الحمولة فترة اجراء الامتحانات" .
 
واضاف في نفس التصريح أنه تم عقد لقاء مع الوالي السابق رفقة المندوب الجهوي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بحضور رئيس المجلس الجماعي للملعب والذي خلص الى تقديم وعود لوضع حد لهذه المعاناة وذلك ببناء منشأة فنية على الوادي في حدود سنة 2019 . وانه تم التأكيد كذلك على هذا المطلب خلال اللقاء التواصلي الذي ترأسه والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية يحضيه بوشعاب يوم الأربعاء 22 ماي 2019 بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس الجماعي لملعب بحضور رؤساء المصالح الخارجية وأعضاء المجلس الجماعي وممثلي المجتمع المدني، لكن لا شيء تحقق على ارض الواقع .
 
ولم يجد السياح الاجانب الذين انقطعت بهم السبل في المنطقة سوى ملعب شيدته جمعية اسلاب للتنمية القروية بدعم من المجلس الجماعي لملعب وشركاء اخرين، حيث دخل عدد منهم في مباراة للكرة الطائرة مع ابناء المنطقة على أمل أن ينخفض منسوب الوادي للعبور .