جديد أنفو - الرشيدية / متابعة
 
توصلت "جديد أنفو" إلى معطيات جديدة بخصوص فاجعة انقلاب حافلة لنقل المسافرين بقنطرة “وادي الدرمشان” بجماعة الخنك بإقليم الرشيدية، قبل أربعة أيام، والتي أودت، إلى حدود الساعة، بحياة 19 شخصا وجرح 30 اخرين، غادر أغلبهم المستشفى.
 
وتفيد المعطيات التي توصلت إليها الجريدة، في اتصالها مع عائلات وأسر الضحايا، أن عدد المفقودين على الأقل، ثماني حالات تم التأكد منها من المصادر نفسها.
 
ويتعلق الأمر بأستاذ ينحدر من قصر الخملية ضواحي مرزوگة، والذي كان يستعد للسفر إلى مدينة بيلباو الإسبانية من أجل مباشرة تدريس أبناء الجالية المغربية هناك، وآخر ينتمي لنفس القطاع ينحدر من تنغير ويزاول عمله كأستاذ بثانوية مولاي عبد الله التأهيلية بالرشيدية.
 
بالإضافة إلى أربعة أطفال، ثلاثة منهم من أسرة واحدة بقصر المعاضيد بالمدخل الشمالي لمدينة أرفود، وآخر ذو الخمسة عشر سنة، كان يتابع دراسته بالسنة الثالثة ثانوي إعدادي بمدينة أرفود، و زوجين شابين حديثي الزواج  ينحدران من مرزوكة، كانا من ضمن ركاب الحافلة؛ عثر على أحدهما (الزوج) عصر اليوم الخميس 12 شتنبر الجاري، لتبقى الزوجة من بين قائمة المفقودين.
 
السد أيضا يرفض أن يلفظ جثة شاب في ربيعه الرابع والعشرين، كان على متن الحافلة قادما من مدينة خريبگة في اتجاه أرفود لمباشرة عمله؛ وبهذه المعطيات المتوفرة، إلى حدود كتابة هذا الخبر، يتأكد للجريدة استمرار فقدان 8 أشخاص على الأقل من ضمن ضحايا فاجعة وادي الدرمشان.
 
توالي مستجدات الحادثة، توضح أن حافلة نقل "تزموتين" التي تؤمن النقل بين الدار البيضاء والريصاني، كان على متنها 57 راكبا على الأقل، منهم 19 حالة وفاة مؤكدة، وثلاثين من المصابين، منهم السائق الذي لاذ بالفرار بعد وقوع الحادثة وسلم نفسه بعدها للسلطات المعنية وثماني حالات، على الأقل، تأكد فقدانها.
 
وماتزال فرقة غواصين مكونة من عناصر من الوقاية المدنية والدرك الملكي، بالاستعانة بمروحية وخمسة زوارق، مرابطة بشكل يومي بعرض سد الحسن الداخل، بالإضافة الى استعمال تقنية التصوير تحت الماء من أجل انتشال الجثت المفترضة لمفقودي الفاجعة.
 
و لتسهيل عملية البحث عن المفقودين تطالب عائلات الضحايا المرابطة بشكل يومي أمام مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، السلطات المعنية بخفض مستوى مياه سد الحسن الداخل من أجل تسهيل عملية انتشال ضحاياها.
 
شاهد .. حقائق صادمة عن فاجعة الدرمشان بالرشيدية 
 
 
شاهد .. هليكوبتر وغواّصين في بحث يومي  عن مفقودي فاجعة الدرمشان بالرشيدية