جديد أنفو - الرشيدية / متابعة

ما زال النقاش حول عضوية لائحة التجمعي سعيد شبعتو بمجلس جهة درعة تافيلالت محتدما بدورة المجلس لشهر أكتوبر التي تم استئنافها اليوم الجمعة 18 اكتوبر الجاري وفي الوقت الذي يصر رئيس الجهة الحبيب شوباني على احترام الأحكام القضائية الصادرة في حق المعنيين، يؤكد والي الجهة بوشعاب يحضيه أن السلطة الحكومية لم تبلغ بأي وثيقة تفيد بشغور منصب الأعضاء الثلاثة المعنيين.

واعتبر رئيس الجهة الحبيب شوباني، أن الدواعي التي من أجلها رفع دورة أكتوبر ما زالت مستمرة، مضيفا أن “موضوع الخلاف جدي وليس مشكلة شكلية ومرتبطة باحترام مقررات الأحكام القضائية وكنت في المرة السابقة قد التمست من الإخوة المعنيين بالموضوع أن يساعدوا على احترام نظام هذه الجلسة ويساهموا في تيسير عمل المجلس”.

وشدد رئيس جهة درعة تافيلالت على أن “حضور الإخوان المعنيين بهذا الموضوع يشكل إخلالا بنظام الجلسة”، وهو ما رد عليه والي جهة درعة تافيلالت بوشعاب يحضيه بقوله: “لن نجعل من قاعة هذا المجلس الذي يسهر على تنمية هذه الجهة التي تحتاج للمزيد من العطاء مدرجا لتفسير القانون، ويجب التوقف عن التفاهات”. وأضاف يحضيه، أن “هذا الموضوع لا اجتهاد فيه مادام لم تبلغ السلطة الحكومية المعنيين بالأمر فالقضية انتهت وهم لازالوا أعضاء في المجلس، ويوم أتوصل بالتبليغ سأكون أول من يعترض سبيلهم ويمنعهم من دخول القاعة”، مضيفا أن “تنمية الجهة مسؤولية الجميع وكل واحد سيحاسب بما قام به في هذا الباب”.

وزاد قائلا: “عندما تحدثت عن التنمية لم أقل بأن لونا من الألوان لم يقم بدوره، لأن المجلس بكل أطيافه السياسية لم قم بدوره وأعطي أرقام، هناك 35 مشروع حاليا فيها 12 لا تتجاوز فيها نسبة الانجاز 10 في المائة و23 مشروع فيها 0 بالمائة في الانجاز، وبرنامج التنمية الجهوي لحد اليوم لم نتوصل به رغم الدعوات المتتالية”.

واليكم بقية أشغال الدورة التي لم تكتمل: