جديد انفو - متابعة

قال عبد القادر الزاير الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ان وزير الشغل والادماج المهني محمد أمكراز، تعهد بإعادة فتح النقاش حول القانون التنظيمي للإضراب وقانون النقابات.

وقال الزاير، إن اللقاء الذي جمعه أمس الأربعاء، بوزير الشغل والإدماج المهني، كان لقاء “مجاملة” وتعارف فقط، نوقشت خلاله مجموعة من النقاط والملفات العالقة، كالقانون التنظيمي للإضراب وقانون النقابات، ونزاعات الشغل والحريات النقابية والنقاط العالقة من اتفاق 26 أبريل 2011.

وأضاف الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه تم عقد اتفاق مع أكراز بخصوص تجهيز ملف بالقضايا التي ترغب الكونفدرالية بمناقشتها، في أفق عقد جلسات لتدارسها.

وأكد المتحدث، على أن وزير الشغل والادماج المهني، وعد نقابيي “CDT” بإعادة فتح النقاش حول القانون التنظيمي للإضراب وقانون النقابات، مشيرا إلى أنه من السهل إيجاد حلول للقانونين في حال أعيد فتح النقاش حولها، باعتبارها قانونين تنظيميين فقط.

وأشار الزاير، إلى أن الكونفدرالية ستعمل خلال اللقاء القادم مع وزير الشغل والادماج المهني، على عرض مقترحاتها بخصوص قانون المالية الذي سبق واعتبرت أجوبة الحكومة بخصوصه غير مقنعة، بالإضافة لفتح نقاش جاد حول قانون الإضراب ومحاولة إيجاد صيغة جديدة للتوافق عليها تحفظ حقوق العمال، وقانون النقابات لضمان احترام الحريات النقابية وعدم التضييق على النقابيين.