جديد انفو - الرشيدية / متابعة

نظمت عمالة إقليم الرشيدية اليوم الجمعة فاتح نونبر، بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت بالرشيدية لقاءً تواصلياً للتحسيس بأهمية تنمية الطفولة المبكرة، ضمن الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة المبرمجة فعالياتها خلال الفترة الممتدة ما بين الاثنين 21 أكتوبر الجاري والاثنين 4 نونبر المقبل.

و خلال هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة الرشيدية، تم الوقوف على  مجموعة من المرتكزات الأساسية لتنمية الطفولة المبكرة، على مستوى المتابعة الطبية، وتعزيز تفتح الطفل عبر التفاعل، واللعب وترمي هذه المبادرة التحسيسية أيضا  إلى الرفع من درجة الوعي لدى مختلف الأوساط وتحسيس الفاعلين المعنيين بأهمية هذا الموضوع وإبراز آثاره الإيجابية في بناء مستقبل مشرق لفائدة الأجيال الصاعدة التي تمثل رأسمالا بشريا ورافعة أساسية لمعالجة التفاوتات الاقتصادية والاجتماعية والمجالية.

ويذكر أن هذا اللقاء عرف مشاركة مختلف الفاعلين المحليين، من سلطات إقليمية ومحلية وتربوية ومنتخبين وقطاعات حكومية ومجتمع مدني ومن له ارتباط  بموضوع الطفولة المبكرة. وفي إطار تعزيز تعميم الولوج إلى تعليم أولي ذي جودة ومردودية، قام  الكاتب العام والوفد المرافق له بزيارة وحدة مدرسية للتعليم الأولي ب ربيت باوفوس .