سعيد وعشى + لحسن أوهرى - الرشيدية / متابعة

بمركز الإستقبال بوتلامين بمدينة الرشيدية أختتمت مساء أمس الجمعة 20 دجنبر 2019 أشغال الدورة التكوينية التي نظمتها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ” قطاع الشباب والرياضة” بدرعة تافيلالت لفائدة مديري ومديرات دور الشباب بالجهة بتأطير من مكتب خاص للدراسات ، بحفل ختامي عرف القاء كلمات و شهادات بعض الاطر المنتسبة للقطاع كما تم تكريم عدد من أطر الوزارة العاملة بجهة درعة تافيلالت وتم كذلك  توزيع شواهد تقديرية على المشاركين و تخلل الحفل  فقرات فنية  تنشيطية  و قراءة التقرير العام و توصيات الدورة  .

وسعت هذه الدورة التكوينية، إلى إرساء مقاربة جديدة تروم إيلاء أهمية قصوى للفعل العمومي، وتبني إرادة قوية قادرة على مواكبة التحولات والتغيرات الجديدة، وكذا الى تطبيق نظام الحكامة العمومية وتكريس مجموعة من الاليات الحديثة التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتأهيل الأساليب المعتمدة في تدبير مؤسسات دور الشباب بجهة درعة تافيلالت.

وتميزت الدورة التكوينية بتنظيم مجموعة من الموائد المستديرة والورشات التكوينية في عدة مواضيع  همت "اشراك الشباب في صنع القرار" ، و"التخطيط الاستراتيجي لمشاريع التنمية"، و"التدبير الاداري المالي و المحاسباتي للجمعيات"، و" أدوات التدريب و توجيه الشباب"، و الدراسة المالية لبرامج التنمية" .. أطرها باحثون وخبراء في مجال الشباب والرياضة .

كامير الجريدة حضرت الحفل الختامي للدورة التكوينية وانجزت الربورتاج التالي :